المحتوى الرئيسى

قبل وفاته بـ عام.. قصة زيارة مالكوم إكس لـ مصر ولقائه بـ عبد الناصر.. شاهد

02/21 15:24

أدى الداعية الإسلامي الأمريكي الراحل مالكوم إكس فريضة الحج لأول مرة في عام 1964، وكانت هذه المرة الأولى الذي يرى فيها المسلمين باختلاف جنسياتهم وهم في مكان واحد بدون صراعات، على عكس العنصرية الذي عاشها في الغرب، فكان السمر والبيض يتبارون في إدعاء لون الملاك أبيض أو أسمر، كل على حسب لون بشرته، وغيرها من التصرفات العنصرية.

وخلال هذه الزيارة سافر مالكوم إكس بالطائرة فوق القاهرة وشاهدها من الأعلى، والتقى مالكوم في رحلة الحج بعدد من الشخصيات الإسلامية البارزة منها الدكتور عبد الرحمن عزام صهر الملك فيصل ومستشاره، وبعد هذه الرحلة غير مالكوم اسمه إلى الحاج مالك شباز.

ملكة جمال بشوارب ولحية.. قصة معايير الجمال الغريبة للإيرانيات في القرن الـ19

التقى مالكوم خلال أدائه لفريضة الحج، بـ الملك فيصل بن عبد العزيز، وبعد انتهائه من الحج غادر مالكوم جدة في إبريل 1964، وخلال زيارته دخل مصر والسودان والحجاز وتهامة والتقى بأحمد بن بلة في الجزائر، والزعيم الراحل جمال عبد الناصر، والكثير من رؤوساء الدول الأفريقية، وفي زيارته قابل العديد من العلماء بالسعودية، وقابل شيخ الأزهر ومفتي مصر حينها حسنين مخلوف.

طعام معفن.. مطعم شهير يروج لـ البرجر بـ طريقة مقززة

وكانت هذه الزيارة بمثابة ميلادا جديدا لـ مالكوم إكس، الذي أعلن إسلامه من جديد وعاد ليبدأ مرحلة خطيرة في الولايات المتحدة ادت إلى اغتياله بعد أقل من عام في 21 فبراير عام 1965.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل