المحتوى الرئيسى
تريندات

دراسة: المشى ١٠ آلاف خطوة فى اليوم لن يساعدك فى إنقاص الوزن

02/21 14:38

يعتقد البعض أن المشى مهما كان قليلا فإنه يساعد فى خسارة الوزن، إلا أن دراسة حديثة صادرة عن جامعة بريجهام يونج فى الولايات المتحدة الأمريكى أكدت عكس ذلك.

شملت الدراسة 120 طالبا وتم تقسيمهم إلى 3 مجموعات وطلب منهم السير لمدة ستة أيام فى الأسبوع على مدى 24 أسبوعا، وشمل السير 10000 خطوة و12500 خطوة و15000 خطوة، لتؤكد النتائج أن 10,000 خطوة فى اليوم لم تساعد أغلب الطلاب فى خسارة الوزن وهذا كان مشابها لنتائج الطلاب التى مارست المشى بمعدل 15000 خطوة.

وأوضح بروس بيلى، أستاذ علوم التمرينات فى جامعة بيرفورد وأحد المشاركين فى الدراسة، أن الدراسة تثبت أن هذه الخطوات لم تكن كافية للقضاء على زيادة الوزن بشكل سريع؛ ولهذا لم يخسر معظم الطلاب وزنهم الزائد، ولكن فى الوقت ذاته السير بهذه النسبة له فائدة فى زيادة النشاط البدنى الذى يحسن الحالة النفسية ويجعل الجسم مرن ويزيد من ليونة العظام ــ وفقا لموقع «nypost».

واستشهد بدراسة سابقة قامت بها كلية الطب بجامعة هارفارد حول تأثير عدد خطوات السير على الوفاة المبكرة، مشيرا إلى أن النتائج أكدت انخفاض معدل الوفاة بين الذين مارسوا رياضة المشى بمعدل 7500 خطوة يوميا؛ ولذلك السير له فوائد جانبية غير خسارة الوزن.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل