المحتوى الرئيسى

ملكة جمال بشوارب ولحية.. قصة معايير الجمال الغريبة للإيرانيات في القرن الـ19

02/21 13:58

وضع رضا بهلوي حدا لـ حكم القاجاريين، بعدما قام بخلع آخر شاه من الأسرة القاجارية الشاه أحمد شاه قاجار، ليبدأ بعدها عهد الدولة البهلوية، وكان القاجار سلالة من الشاهات التي حكمت بلاد فارس (إيران) على مدار قرنين وتنحدر من إحدى قبائل القزلباش البدوية من التركمان.

طعام معفن.. مطعم شهير يروج لـ البرجر بـ طريقة مقززة

<a href='/tags/176663-%D9%85%D9%84%D9%83%D8%A9-%D8%AC%D9%85%D8%A7%D9%84'>ملكة جمال</a> بشوارب

تمتعت النساء الإيرانيات بشكل غريب خلال حكم القاجاريين، فعلى الرغم من استخدام الأإيرانيات للكثير من مستحضرات التجميل حاليا، إلا أنهن في القرن التاسع عشر كانوا يخضعون لمعايير جمال مختلفة تماما، فكانت السيدة القاجارية تعرف بأنها جميلة كلما ازداد وزنها، والغريب كلما ازداد الشعر في جسدها أيضا، فقد كانت الشوارب من معايير جمال النساء قديما.

لأول مرة.. مضادات حيوية جديدة لعلاج الأمراض المقاومة للدواء

ملكة جمال بشوارب

شاع استخدام تقنيات التصوير في نهاية حكم القاجاريين تحديدا خلال عهد ناصر الدين شاه، والذي سمح بدخول مصور روسي يدعى أنتون سهفوريوجين، والذي أصبح مصوره الخاص، ولازم الملك لتوثيق الحياة القاجارية وسمح له بتصوير الملك والرجال والنساء والقصر وزوجاته.

أعلى من تشيرنوبيل.. بريطانيا تحذر من إشعاع مدمر في روسيا

ملكة جمال بشوارب

وتم توثيق شكل السيدات حينها، من خلال الصور أو الرسم، واتسمت النساء حينها باتصال الحاجبين والذي كان من سمات الجمال حينها، والغريب أن زوجات الإمبراطور كانوا يستخدمن مستحضرات التجميل لرسم شواربهن، وزيادة كثافة الحاجبين ليصبحن أكثر جمالا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل