المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

"دينية ولا رومانسية".. حكم الدين في سماع الأغاني وقت صلاة الجمعة

02/21 11:53

الاستماع إلى الأغاني وقت صلاة الجمعة

يستحب في يوم الجمعة، ممارسة طقوس وعبادات معينة، فالله جعله أفضل الأيام إليه، والتقصير فيه قد يكون ذنبا مضاعفا، فالبعض يتأخر عن الصلاة أو يلهو عنها لعدة أسباب، كما يوجد بعض الأشخاص الذين يستمعون إلى الأغاني المختلفة، وهو ما أوضح حكمه الشيخ عبدالحميد الأطرش، رئيس لجنة الفتوى بالأزهر السابق.

قال "الأطرش"، إن صلاة الجمعة، فرض عين على كل مكلف مسلم حر ذكر مقيم غير مسافر قادر غير مريض، وأن كل مايلهي عن ذكر الله حرام، وهو ماينطبق على يوم الجمعة ووقت الصلاة، موضحا أن الأغاني منها ماتكون حماسية أو دينية، فهذا لا شئ فيها، أما الأغاني التي تثير الشهوات وتحرك الساكن فيأثم سامعها.

وذكر رئيس لجنة الفتوى بالأزهر السابق، أن يوم الجمعة هو خير يوم طلعت فيه  الشمس، فيه خلق آدم وفيه أُدخل الجنة وفيه أُخرج منها، كما أن فيها ساعة يكون فيها الدعاء مجاب مسموع، "يا أيها الذين آمنوا إذا نودي للصلاة يوم الجمعة فاسعوا إلى ذكر الله وذروا البيع"، مضيفا "هو يوم ذكر وعبادة واستغفار فلا يجوز أن يلتهي المسلم بغير ذكر الله".

يشهد اليوم الخميس ظاهرة طريفة لن تشهدها بحياتك مرة أخرى.

طلب شاب على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، من رجل الأعمال نجيب ساويرس، في مساعدته في أن تحج والدته ببيت الله الحرام قائلا له: "هل ممكن أصحى في يوم الاقي ساوير

يحتوي تطبيق التراسل الفوري الشهير واتساب على خيار يمكن من خلاله أن يعرف الراسل متى قرأ من المُرسل إليه الرسالة، وذلك من خلال العلامات الزرقاء

بعد إصابة سيدة بعمى الوجه، معلومات عن المرض وكيفية الإصابة به

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل