المحتوى الرئيسى

خليفة حفتر يحدد شروط وقف إطلاق النار في ليبيا

02/21 12:33

حدد القائد العام للجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، مجموعة من الشروط لوقف إطلاق النار في ليبيا.

وقال "حفتر"، في مقابلة مع وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية اليوم،  إن "وقف إطلاق النار هو نتيجة لتحقق جملة من الشروط، وهذه الشروط هي إخراج المرتزقة السوريين والأتراك، ووقف تركيا لنقل الأسلحة لطرابلس، والقضاء على المجموعات الإرهابية، وتفكيك المليشيات وتسليم أسلحتها، والتوافق على حكومة وطنية تملك قرارها وذات أرضية دستورية يرتضيها الشعب الليبي".

وأضاف المشير حفتر، أن الهدنة "يُفترض أنها وجدت للوصول لتحقيق هذه الشروط، وعند تحقق ذلك فقط يمكن الحديث عن وقف إطلاق النار، والذي كما قلنا هو نتيجة لزوال أسباب إطلاق النار التي ذكرناها".

واتهم القائد العام للجيش الوطني الليبي، تركيا وحكومة السراج، باستغلال الوقف المؤقت لإطلاق النار لنقل أعداد كبيرة من المرتزقة والجنود الأتراك والأسلحة والإرهابيين إلى طرابلس، وقال إن "تركيا وحكومة السراج تقومان للأسف باستغلال الوقف المؤقت لإطلاق النار لكسب الوقت، ونقل أعداد كبيرة من المرتزقة السوريين والجنود الأتراك والإرهابيين والأسلحة إلى طرابلس بحرا وجوا".

واعتبر "خليفة"، أن هذا يمثل خرقا للهدنة، مضيفا "نحن نحتفظ دائما بحق الرد على هذه الانتهاكات ونتمسك بحقنا في مواجهة هذا الغزو التركي لبلادنا، والذي هو حالة احتلال حقيقية لقوات دولة أجنبية لبلادنا".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل