المحتوى الرئيسى

بحضور مسؤولى 9 وزارات .. زراعة النواب تناقش «حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية»

02/21 12:02

تناقش لجنة الزراعة والري خلال اجتماعاتها الأسبوع المقبل، برئاسة النائب هشام الحصري، عددًا من طلبات الإحاطة بشأن المنظومة الزراعية، وقضايا الفلاح، بالإضافة لاستكمال مناقشة مشروع قانون حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية.

وقال وكيل لجنة الزراعة في مجلس النواب، مجدي ملك، إن اللجنة سوف تستكمل مناقشة مشروع قانون تنمية البحيرات والثروة السمكية التى أرسلته الحكومة، وذلك علي مدار جميع جلسات اللجنة الأسبوع المقبل.

وأضاف ملك للشروق، أنه من والمفروض حضور مسؤولى 9 وزارات، على رأسهم وزارة الزراعة والسياحة، بالإضافة لحضور ممثلين عن الصيادين والثروة السمكية، والإتحاد المائى.

وأشار إلى أن القانون سيدرس بتأني حتي يخرج والجميع متوافق عليه.

وذكر أن اللجنة ستناقش سياسة الحكومة بشأن التعامل مع محصول الأرز وتسويقه لضمان هامش ربح مناسب الفلاح، وضمان إستقرار لهذا المحصول.

ومن المقرر أن تناقش اللجنة خلال اجتماعاتها الأسبوع المقبل، قرار رئيس الجمهورية رقم 52 لسنة 2020 بشأن الموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية بشأن مشروع "حوار الخبراء بشأن ضمان الجودة في مجال الإنتاج الزراعي".

كما تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب عبدالكريم زكريا، بشأن تدهور مزرعة الثروة الحيوانية بمنطقة الحمام - مركز أبنوب - محافظة أسيوط، وطلب الإحاطة المقدم من النائب توحيد تامر، بشأن عدم إدراج مستبحر مياه بقرية طما الأعمدة -مركز سمالوط - محافظة المنيا ضمن دفتر 2 خدمات أو الحيازة الزراعية، وطلب بشأن سوء إدارة شركة مصر أسوان للأسماك وما ترتب عليه في تحمل الدولة خسائر فادحة.

وتناقش أيضا طلبات الإحاطة المقدمة من النواب: هشام الحصري، ومجدى ملك، وجواهر الشربيني، ورائف تمراز، ومحمود هيبه، وعبدالحميد دمرداش، وإلهامي عجينة، وعبدالفتاح سراج، ومحمد سليم عسكر، بشأن التعرف على سياسة الدولة تجاه زراعة وتسويق محصول الأرز خلال الموسم القادم ومشكلة تحصيل غرامات مخالفات زراعة الأرز في بعض محافظات الجمهورية والحلول المقترحة لها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل