المحتوى الرئيسى

محمود علاء يغازل الجمهور: القميص الأبيض مسئولية.. والزمالك عملاق إفريقيا

02/21 07:01

إنهال محمود علاء، صخرة دفاعات الفريق الأول لكرة القدم بنادي  الزمالك والمنتخب المصري، بالإشادة والغزل فيما قدمه الفارس الأبيض، مُشيرًا إلي أن الهدف الرئيسي لدى اللاعبين هو التتويج بالبطولات.

ركلات الحظ الترجيحية تبتسم للزمالك بعد أن حسم التعادل السلبي المواجهة بين الفريقين، ليرد الفارس الابيض ثأره بعد السوبر الذي خسره مع بداية الموسم الحالي، ويخسر فايلر بطولته الأولى في الموسم الحالي.

وتحدث محمود علاء خلال تصرياته عبر قناة “أبو ظبي” الرياضية وكل ما هو قادم على لسان لاعب الزمالك:

“هذه هي البطولة الثانية للفارس الأبيض خلال 5 أيام فقط، واللقب الـ6 لي في الزمالك خلال موسمين ونصف”

“أشكر الجميع، ومرينا بفترة صعبة للغاية خلال الأيام الماضية”.

“نادي الزمالك يستحق التواجد على منصات التتويج دائمًا، الفوز بالسوبر المصري والإفريقي بهذه الشكل، يؤكد أن الزمالك عملاق إفريقيا”.

“قميص الزمالك مسئولية كبيرة، وأعرف حجم وجود جمهور كبير”.

“أشكر لاعبي نادي الزمالك للغاية، ونعاني من أشياء كثيرة خارج كرة القدم، إلا أننا رجال”

“وسنحافظ على البطولات داخل جدران الزمالك”.

الأهلي هو البطل التاريخي لبطولة السوبر المحلي منذ انطلاق المسابقة، بتحقيق اللقب في 11 مرة من أصل 17 بطولة سوبر أقيمت منذ عام 2001، ليصبح المارد الأحمر بعيدا عن كل منافسيه في صدارة أبطال المسابقة.

من جانبه يمتلك الزمالك 4 ألقاب سوبر محلي فقط من أصل 10 مباريات خاضها الفارس الأبيض في البطولة، والغريب في الأمر أن القلعة البيضاء خسرت 5 ألقاب منهم على يد الأهلي وخسارة وحيدة على يد المقاولون العرب.

أما على مستوى المواجهات المباشرة، فإن الأهلي والزمالك اصطدموا وجها إلى وجه خلال 7 مباريات قمة على بطولة السوبر كانت الغلبة خلالها للمارد الأحمر برصيد 5 بطولات مقابل لقبين فقط للفارس الأبيض.

الأهلي تمكن من هز شباك الفارس الأبيض في 8 مناسبات، بينما استقبلت الشباك الحمراء 4 أهداف من لاعبي الزمالك خلال مواجهات السوبر الـ6 الماضية، بينما انتهت ثلاث مواجهات بالتعادل السلبي وحسمتها ركلات الجزاء.

البداية كانت في عام 2003، حينما حسم التعادل السلبي المواجهة لتبتسم ركلات الحظ الترجيحية للمارد الأحمر في النهاية بفضل تألق عصام الحضري، أما المواجهة الثانية كانت في عام 2008 والتي اكتست بالأحمر بهدفين نظيفين.

تفوق الأهلي استمر بعد ذلك في عام 2014 بقيادة جاريدو بفضل ركلات الحظ الترجيحية التي ابتسمت للقلعة الحمراء مرة أخرى، ولم يتوقف تفوق الأحمر عند الفوز الثالث على التوالي وإنما فاز في السوبر الرابع على التوالي عام 2015 بثلاثية مقابل هدفين في أول لقاء سوبر تحتضنه الإمارات.

أخيرا نجح الزمالك في كسر عقدة السوبر أمام الأهلي في موسم 2016 بعدما ابتسمت ركلات الحظ الترجيحية أخيرا للفارس الأبيض بعد التعادل السلبي ليكسر هيمنة المارد الأحمر على قمة السوبر.

مواجهة القمة قبل الأخيرة على بطولة السوبر ابتسمت للأهلي على ملعب برج العرب بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليعزز المارد الأحمر عقدته لغريمه التقليدي على بطولة السوبر.

وجاءت المباراة الأخير لتُعلن تفوق الفارس الأبيض والتتويج بالسوبر عبر ركلات الترجيح بنتيجة 4-3.

الأهلي والزمالكأجريت في وقت سابق  قرعة البطولات الإفريقية للأندية سواء دوري أبطال إفريقيا أو الكونفدرالية، لتحدد مشوار كل الفريق بداية من الدور ربع النهائي وحتى نهاية البطولة، مع تواجد ممثلي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في ربع النهائي.

وأسفرت القرعة عن العديد من المواجهات النارية والكلاسيكية في كرة القدم الإفريقية، إذ جاءت القرعة كالآتي:

الأهلي المصري ضد صن داونز الجنوب إفريقي، وستقام مباراة الذهاب يوم 29 فبراير في القاهرة، على أن تُقام العودة يوم 7 مارس في بريتوريا.

الزمالك المصري ضد الترجي التونسي، حيث تُقام مباراة الذهاب بالقاهرة يوم 28 فبراير، وتُقام العودة يوم 6 مارس في رادس.

الوداد البيضاوي المغربي ضد النجم الساحلي التونسي

الرجاء البيضاوي المغربي ضد مازيمبي الكونغولي

ويلاقي الفائز من مباراة الأهلي وصن داونز الفائز من مواجهة الوداد المغربي والنجم الساحلي التونسي، وستكون مباراة الذهاب في ملعب الفائز من المباراة الأولى.

على الجانب الآخر، فإن الفائز من مباراة الرجاء المغربي ضد مازيمبي الكونغولي سيواجه الفائز من الزمالك والترجي التونسي، على أن يستضيف الفائز من المباراة الأولى مباراة الذهاب في ملعبه.

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل