المحتوى الرئيسى

سرطان الثدى.. هؤلاء الأكثر عرضة للإصابة وانتبهي لهذه الأعراض

02/21 00:04

سرطان الثدى من الأمراض الشائعة لدى الكثير من النساء فهو يشكل أكثرها خطورة بسبب تجاهل الكثير من النساء لأعراضه التحذيرية ويحدث سرطان الثدى عندما تحدث تغييرات تسمى الطفرات في الجينات التي تنظم نمو الخلية و تسمح الطفرات بتقسيم الخلايا وتكاثرها بطريقة لا يمكن التحكم فيها.

اقرأ أيضا ..

بدءا من 35 سنة.. فحوصات يجب القيام بها لتحمي نفسك من السرطان

اعراض سرطان الثدى الحقيقة بالصور

يعد سرطان الثدي هو سرطان يتطور في خلايا الثدي. عادة  و يتشكل في قنوات الثدي و هي الغدد التي تنتج الحليب وتنقله من الغدد إلى الحلمة. يمكن أن يحدث السرطان أيضًا في الأنسجة الدهنية أو النسيج الضام الليفي داخل الثدي.

ويمكن رؤية  اعراض سرطان الثدى الحقيقة بالصور وإكتشافها في مراحله المبكرة  ففي كثير من الحالات  قد يكون الورم صغيرًا جدًا بحيث لا يمكن الشعور به  ولكن لا يزال يمكن رؤية أعراض من الممكن رؤية وجود خلل في تصوير الثدي بالأشعة السينية. إذا شعرت بوجود ورم ، فعادة ما تكون العلامة الأولى عبارة عن ورم جديد في الثدي لم يكن موجودًا من قبل. ومع ذلك ، ليست كل الكتل سرطان.

كل نوع من سرطان الثدي يمكن أن يسبب مجموعة متنوعة من الأعراض. العديد من هذه الأعراض متشابهة ، لكن بعضها قد يكون مختلفًا. تشمل أعراض سرطان الثدي الأكثر شيوعًا ما يلي:

اعراض سرطان الثدى المبكر

تعد أبرز أعراض سرطان الثدى المبكر هى كالاتى

قد يقترح طبيبك أيضًا اختبارات مثل التصوير بالرنين المغناطيسي أو خزعة الثدي.

إذا اشتبه طبيبك بسرطان الثدي ، فيمكنه طلب تصوير الثدي بالأشعة السينية والموجات فوق الصوتية. إذا لم يتمكن كل من هذين الاختبارين من إخبار طبيبك إذا كنت مصابًة بالسرطان ، فقد يقوم الطبيب بإجراء اختبار يسمى خزعة الثدي.

خلال هذا الاختبار ، سيقوم الطبيب بإزالة عينة الأنسجة من المنطقة المشبوهة لفحصها. هناك عدة أنواع من خزعات الثدي. مع بعض هذه الاختبارات ، يستخدم طبيبك إبرة لأخذ عينة الأنسجة. مع الآخرين ، يقومون بعمل شق في صدرك ثم يقومون بإزالة العينة.

سيرسل طبيبك عينة الأنسجة إلى المختبر. إذا كانت العينة إيجابية بالنسبة للسرطان ، فيمكن للمختبر اختبارها بشكل أكبر لإخبار طبيبك بنوع السرطان الذي تعاني منه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل