المحتوى الرئيسى

السرع سبب الوفاة.. دماء على طريق «بنها - القناطر الخيرية» (القصة الكاملة) - صوت الأمة

02/21 00:01

"طريق الموت".. أقل ما يمكن أن يقال عن "خط 12 بنها القناطر الخيرية"، حيث يعتبر هذا الطريق أحد البدائل لطريق القاهرة الإسكندرية الزراعى، ويتخذه الآلاف يوميا كطريق أساسي للتنقل بين 4 مراكز بالمحافظة، وهي "بنها، طوخ، قها، القناطر الخيرية"، إلا أن انعدام الخدمات بكافة أشكالها على الطريق من إضاءة ومطبات صناعية، وعدم وجود نقاط أمنية أو كمائن مرورية، جعلته غولا يحصد الكثير من الأرواح، وهذا الشهر فقط شهد حتى الآن ما لايقل عن 4 حوادث راح ضحيتها العديد من الأشخاص.

واليوم لقي سائق مصرعه وأصيب 11 طفلا مقيمين بقرية العبادلة مركز طوخ، في حادث تصادم بخط 12 ببنها، حيث كان يستقل الأطفال سيارة سوزوكي ذاهبين إلى الحضانة، فاصطدمت بسيارة ربع نقل، ما أسفر عن وفاة السائق، وإصابة 11 طفلا، تم نقلهم جميعاً إلي مستشفى بنها الجامعي وتولت النيابة التحقيق.

كان اللواء جمال الرشيدى مدير أمن القليوبية، تلقى إخطارا من العميد فوزى عبد ربه مأمور مركز شرطة طوخ، بوجود بلاغ بوفاة سائق وإصابة 11 طفلا، أثناء ذهابهم للحضانة بجوار قريتهم بمحافظة القليوبية.

وعلى الفور انتقل الرائد محمود إسماعيل رئيس مباحث مركز شرطة طوخ، وتبين أن الأطفال كانوا يستقلون سيارة سوزوكي لنقلهم إلى الحضانة، فاصطدمت بهم سيارة ربع نقل تابعة لمديرية التعليم بطريق خط 12 بنها، وتبين أن جميع الأطفال مقيمين بقرية العبادلة مركز طوخ، وأسفر الحادث عن وفاة سائق السيارة السوزوكي التي كانت تستقل الأطفال، وأصيب 11 طفلا تم نقلهم جميعاً إلي مستشفى بنها الجامعي، وتحرر محضر بالواقعة، وتم التحفظ على السائق المتسبب في الحادث، وجار إزالة آثار الحادث وعودة الحركة المرورية لطبيعتها.

وفي هذا السياق قال الدكتور عمرو الدخاخني مدير مستشفى بنها الجامعي للشؤون العلاجية، إن المستشفي استقبلت، اليوم الأربعاء، 11 طفلا مصابا بحادث تصادم بطريق خط 12 ببنها، موضحا أن الأطفال المصابين تتراوح أعمارهم مابين 3 إلى 5 سنوات، وأن إصابتهم تراوحت مابين كسور وكدمات، بجانب أنه تم نقل طفلتين إلي العناية المركزة بالطوارئء، كما تم التحفظ على جثة السائق المتوفي تحت تصرف النيابة العامة.

وننشر، أسماء المصابين والمتوفي، والتي جاءت على النحو التالي: المتوفى وهو محمود سامى مرسى 21 سنة سائق سوزوكى سيارة الأطفال من قرية العبادلة، والمصابين وهم، عادل فهمى عرفة 45 سنة سائق ربع النقل من مدينة بنها اشتباة كسر فى الساقين، ومحمد محمود جلال 4سنوات من قرية العبادلة (اشتباة كسر فى اليد) وعلياء محمود السيد بكر 5سنوات (جروح فى الوجة) ومحمد محمود السيد بكر 4سنوات (جروح سطحية فى الوجة) وليان السيد عبد الجليل 4سنوات (كدمات) وسلمى سعيد حسن 4سنوات  (اشتباة مع بعد الأرتجاج) وعبد الله حسام بدر 5 سنوات (كدمات) وفيروز عبد الله بدر 3 سنوات (كدمات) وحسين زين على 4سنوات  (كدمات) واحمد محمد  5سنوات (كدمات) ومحمد عبد الرحمن سيد 5سنوات (كدمات).

وأعلن الدكتور عمرو الدخاخني مدير مستشفي بنها الجامعي للشؤون العلاجية، نقل طفلتين من المصابين بحادث تصادم سيارة "سوزوكي" كانت تقل التلاميذ للحضانة على خط "12 بنها القناطر الخيرية" بنطاق قرية العبادلة، إلى العناية المركزة لاستدعاء حالتهم ذلك، إلى جانب إجراء جراحة عاجلة لإحدى الأطفال.

فيما قرر مصطفى توفيق رئيس نيابة طوخ، التصريح بدفن جثة السائق المتوفى بحادث تصادم بخط 12 ببنها، كما أمر باستعجال تقرير مفتش الصحة عن حالة الأطفال المصابين وتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابساتها، كما أنه تم تعيين حراسة من قبل رجال الشرطة على السائق المصاب المتسبب بالحادث والمحجوز حاليا بمستشفى بنها الجامعي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل