المحتوى الرئيسى

القردعي لـ«الدستور»: وزير دفاع اليمن بطل قومي يستهدفه الخونة

02/20 22:51

نجا وزير الدفاع اليمني، الفريق محمد علي المقدشي، أمس، من محاولة اغتيال فاشلة نفذتها جماعة الحوثي خلال تواجده في مأرب، فيما قُتل عدد من مرافقيه.

وأكد مستشار وزير الدفاع اليمني، اللواء ركن أحمد محمدref='/tags/174449-%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%A3%D9%84'>محمد ال href='/tags/231503-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%AF%D8%B9%D9%8A'>القردعي، فى تصريحات خاصة لـ«الدستور»، أن الأطراف التى تنتقذ وزير الدفاع وهى محسوبة على الشرعية تريده أن يُقتل لأنه بطل.

وكشف القردعي عن مقتل 5 أشخاص من أسرة وزير الدفاع بخلاف المرافقين، مشيرا إلى أن هناك من يرصد وزير الدفاع وهم الحوثيين الخونة، فلا زالوا يضربون من الداخل ويريدون أن يتخلصوا من المقدشى البطل، لأنهم يريدون وزير يأتي يسلمهم مأرب، وتنهى الأمل لكسب الحرب مع الحوثى، منوها بأن محاولة الاغتيال كانت فى الخنادق الأولى بالجبهات.

وأضاف "القردعي " أن المقدشي رجل وطنى ومؤسس للجيش اليمني، فهو من الضباط الأحرار ومن أبناء اليمن المخلصين، وهناك ملمحة قتالية تشمل أبناء اليمن من كل أطراف ومحافظات اليمن، ومأرب عصية بأبنائها ورجالها الذين اتفقوا أنهم يد واحدة منذ بداية هجوم الحوثى، فلا خوف على مأرب والجوف.

وأكد "القردعي" أن الجيش الوطنى اليمنى يقاتل بثبات وإصرار، وله بطولات ضد الحوثيين ولكن نحن بحاجة إلى منظومة دفاعية تؤمن القادة والمناطق الهامة لأن العدو يمتلك صواريخ باليستية وطيران مسير دقيق، مطالبا بتوفير طيران مروحي أباتشي يرافق القوات المهاجمة.

وكشف مستشار وزير الدفاع عن أن أفراد الجيش اليمنى لم يستلموا رواتبهم منذ 10 شهور، مشيرا إلى أن الأسلحة التى تم الحصول عليها بعد سقوط "جبهة نهم" ليست أسلحة الجيش وإنما أسلحة حصل عليها الحوثى فى فترة الرئيس الراحل على عبدالله صالح وهى أسلحة منتيهة من بداية الحرب عند خروجنا من صنعاء.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل