المحتوى الرئيسى

شائعة طبية.. وضع الحلبة على المفاصل يعالج آلام العظام - فالصو

02/20 21:03

أصبحت الوصفات الطبيعية تتعدى كونها نصائح يتداولها البعض فيما بينهم، بل أصبحت تصل إلى حد اليقين لدى الكثيرين بأنه يمكنها التسبب في شفائهم من أصعب الأمراض، فواحدة من الشائعات الطبية الشهيرة، والمتداولة على نطاق واسع بين الكثيرين هي أن وضع حبات الحلبة الحصى على مفاصلك يمكنها تخليصك من الآلام وأصعب أمراض العظام فما حقيقة ذلك؟.

ربما يجد البعض في هذه الشائعة مصدرا للسخرية والضحك، لكن ماذا عن تصديق الآلاف لها، وتجربة البعض لها بالفعل عند شعورهم بآلام العظام؟ فما هو الرأي العلمى في ذلك؟.

بوست فالصو

في تصريحات خاصة لـ"فالصو"، قال الدكتور خالد عمارة، أستاذ جراحة العظام بطب عين شمس، إن ما يتم يتداوله البعض حول العلاج بالأعشاب أمر عارٍ تمامًا عن الصحة، وهو أمر ينافى الحقيقة العلمية، فيقول الدكتور خالد عمارة إنه لا علاقة بين أصابع اليد والعلاج من آلام الركبتين، مؤكدًا أن أفضل علاج لآلام العظام بشكل عام هو الاهتمام بالتغذية، والاستعانة بالعلاج الطبيعى لذلك.

- نجيب على السؤال الأشهر.. هل تسبب القرفة الإجهاض؟ 

- أحذرى.. "السرنجة" لدواء الأطفال.. عادة خطرة وفالصو

وأشار إلى أن مشكلة المعاناة من آلام العظام لا تنتهى بالوصفات الطبيعية، أو الطب البديل مثل هذه الشائعة الطبية باستخدام حبات الحلبة، ولكن يتم الشفاء منها بالعلاج المناسب لحالة المريض، وبالعمليات الجراحية في الحالات التي تتطلب ذلك.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل