المحتوى الرئيسى

يحد من صلاحيات وزارة العدل.. صهر ترامب يتولى منصبا جديدا

02/20 20:35

تولى جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ومستشاره في البيت الأبيض، مبادرة العفو الجديدة في البيت الأبيض بعد أن أصدر دونالد ترامب قرارا بالعفو عن 11 شخصا في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وفقًا لصحيفة "واشنطن بوست" البريطانية، سيقوم كوشنر مع فريقه بجمع المعلومات والتوصية بحق الحالات المرشحة للحصول على العفو الرئاسي.

ويضم فريق عمل كوشنر حفنة من حلفاء ترامب ومن ضمنهم المدعية السابقة لولاية فلوريدا بام بوندي والمحامي الذي عمل في فريق الدفاع عن ترامب.

وتعكس هذه الخطوة استمرار البيت الأبيض في السيطرة المباشرة على قرارات العفو مع الحد من دور وصلاحيات وزارة العدل في إصدار العفو والعقوبات.

كما أثارت تلك الخطوة تكهنات بأن الرئيس قد يصدر عفوًا لاحقًا عن الجمهوري روجر ستون، مستشار حملته السابق، بعد الحكم عليه عقب اتهامه بالكذب على الكونجرس والتأثير على الشهود أثناء التحقيق في قضية التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الأمريكية عام 2016.

وأوصى ممثلون للادعاء العام الأمريكي، الاثنين، بسجن ستون لمدة تتراوح بين سبعة وتسعة أعوام.

وكان ترامب، قرر هذا الأسبوع، تخفيف عقوبة الحاكم السابق لولاية إيلينوي الديمقراطي رود بلاجويفيتش، الذي حُكم عليه بالسجن لمدة 14 عامًا لمحاولته بيع مقعد كان يشغله باراك أوباما في مجلس الشيوخ وشغر إثر فوزه بالرئاسة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل