المحتوى الرئيسى

مصر تحذر من تداعيات نقل العناصر الإرهابية من سوريا إلى ليبيا | المصري اليوم

02/20 20:20

حذر المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، من عملية نقل العناصر الإرهابية، لاسيما من سوريا إلى ليبيا، وتداعيتها الخطيرة في شمال أفريقيا، وهو ما لن تكون الدول الأوروبية بمنأى عنه.

جاء ذلك خلال مشاركة حافظ في اجتماع مجموعة عمل استراتيجية الاتصال التابعة للتحالف الدولي ضد تنظيم «داعش»، والذي استضافته العاصمة البريطانية لندن .

وأبرز المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، تصاعد ظاهرة التطرُف على الساحة الدولية بالتزامن مع تزايد القدرات التكنولوجية والتنظيمية للجماعات الإرهابية وهو ما أصبحت معه قادرة على شن هجماتها في شتى أنحاء العالم.

واستعرض المتحدث، ما تموج به المنطقة من حروب وصراعات، فضلاً عما تشهده من أخطار ارتباطاً بدعم بعض الدول للجماعات الإرهابية وإتاحتها منابر لنشر أفكارها المتطرفة وتوفير التمويل والملاذ الآمن لها.

وأشار في هذا السياق إلى عملية نقل العناصر الإرهابية، لاسيما من سوريا إلى ليبيا، محذراً من التداعيات الخطيرة لذلك في شمال أفريقيا، وهو ما لن تكون الدول الأوروبية بمنأى عنه.

وأعاد حافظ التأكيد على المقاربة المصرية لمكافحة الإرهاب والتطرُف، والتي تستند إلى منظور شامل يعالج هذه الظاهرة على الأصعدة الأمنية والاقتصادية والاجتماعية والتعليمية، بالتوازي مع التصدي لمحاولات نشر الأيديولوجيات المتطرفة من قِبَل التنظيمات الإرهابية، وعلى رأسها داعش والقاعدة وجماعة الإخوان الإرهابية، والتي تهدف إلى زعزعة استقرار المنطقة والعالم .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل