المحتوى الرئيسى

مهاب مميش: مصر شعلة نشاط وقلعة صناعية كبرى على مستوى العالم

02/20 23:15

قال الفريق مهاب مميش مستشار رئيس الجمهورية، إن الإنجازات التي تجري على الأراضي المصرية، تصل إلى كل دول العالم، وذلك بعدما تغير وجهة نظر العالم، نحو مصر، كونها "شعلة للنشاط وقلعة صناعية كبرى، ومصر بتتغير شكلا وموضوعا".

وأضاف "مميش" خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "مانشيت" الذي تقدمه الإعلامية رانيا هاشم، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن مصر تسابق الزمن حاليا، حتى تعود للريادة السياسية والاقتصادية، ليس في المنطقة، ولكن في العالم كله وهو ما يعكف عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي لتحقيقه.

وأضاف: "عايزين نرجع أقوى مما كنا، ونعود للريادة في المنطقة العربية وأفريقيا والعالم كله"، موضحا أنه من الضروري، تعليم الطلاب للنزاهة داخل العملية التعليمية، في المدارس، لضمان خروج أجيال يكون مبدأها النزاهة والشرف.

وأكد أن المنطقة الاقتصادية في قناة السويس الجديدة، تهدف إلى الاستخدام الأمثل لتلك المنطقة، والاستفادة من السفن العابرة بها، عبر الصناعات التي تحتاجها تلك السفن العابرة: "عايزين نجذب الشباب أنهم يجيوا يعيشوا في المنطقة الصناعية حول قناة السويس، بخلاف بدء مبادرة الحزام والطريق، وهي التي حولت التجارة العالمية من الغرب إلى الشرق".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل