المحتوى الرئيسى

حفر 85 بئر مياه جوفية بالوادى الجديد

02/20 17:56

وقعت وزارة الموارد المائية والري ومحافظة الوادي الجديد، بروتوكول تعاون لتجهيز وحفر 85 بئر مياه جوفية بمحافظة الوادي الجديد بالطاقة الشمسية بديلًا عن استخدام الديزل بتكلفة إجمالية 220 مليون جنيه.

يأتى البروتوكول في إطار خطط الدولة لتحقيق التنمية المستدامة للموارد المائية ومنها المياه الجوفية، وما توليه الدولة من اهتمام بمحافظات الصعيد عامة ومحافظة الوادي الجديد بشكل خاص، إضافة إلى تطوير طرق ومنهجيات إدارة واستخدام مصادر المياه بشكل مثالي باستخدام أحدث التقنيات لضمان التنمية المستدامة.

ويأتى أيضا في إطار اهتمام محافظة الوادي الجديد بالتضامن من وزارة الموارد المائية والري لتحقيق الاستخدام الأمثل لموارد المياه الجوفية بمحافظة الوادى الجديد ورسم السياسة العامة للمحافظة وإعداد الخطط اللازمة للحفاظ علي الموارد الطبيعية ومتابعة تنفيذها بالتنسيق مع الجهات الإدارية المختصة.

وتُعد وزارة الموارد المائية والري هي المسئولة عن تنمية وادارة الموارد المائية في مصر وتوفير الاحتياجات المائية لكافة الأنشطة على المستوى القومي من أجل الوفاء بمتطلبات خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية والحفاظ على نوعية المياه في إطار منظومة متكاملة تهدف لرفع كفاءة إدارة واستخدام الموارد المائية بمشاركة كافة الأطراف المعنية الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل