المحتوى الرئيسى

تشغيل محطة غرب بكر لإنتاج الطاقة من الرياح في 2021

02/20 16:27

توقعت شركة ليكيلا، المتخصصة في إقامة مشروعات الطاقة المتجددة في إفريقيا، بدء تشغيل محطة غرب بكر لإنتاج الطاقة من الرياح بمنطقة خليج السويس عام ٢٠٢١، بطاقة إنتاجية 250 ميجا وات، وبإجمالي استثمارات 350 مليون دولار.

جاء ذلك اليوم الخميس، خلال احتفالية للإعلان عن بدء مرحلة الإنشاءات بمشروع غرب بكر، بفندق الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال فيصل عيسي مدير عام الشركة في مصر، إن المشروع يستهدف زيادة طاقة الرياح في مصر بنسبة ١٨٪، ضمن خطة الحكومة المصرية والتي تستهدف الوصول لتوليد ٢٠٪ من الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة.

وأضاف عيسي أن المشروع سيولد أكثر من ألف جيجا وات / ساعة سنويا، ويخفض أكثر من ٥٥٠ ألف طن من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون سنويا.

كانت وقعت شركة ليكيلا اتفاقية شراء الطاقة مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، حيث تم الإغلاق المالي للمشروع في أغسطس من العام الماضي.

وأوضح عيسي أن المشروع سيوفر فرص عمل محلية، كما سيساهم في تنويع مصادر توليد الطاقة وتوفير الطاقة الكهربائية بأسعار أكثر تنافسية في مصر، مضيفا أن شركة سيمينس هي المقاول العام المنفذ للمشروع.

وقال كريس أنتونوبولوس، الرئيس التنفيذي لشركة ليكيلا، إن الشركة تهدف إلى خلق قيمة مضافة طويلة الأجل لمصر، سواء عبر إنتاج الكهرباء من مصادر متجددة صديقة للبيئة، أو تنمية المجتمع المحلي بمنطقة غرب بكر.

نرشح لك

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل