المحتوى الرئيسى

"الحد الساعة خمسة" في مهرجان البحر الأحمر للأفلام القصيرة بالسعودية

02/20 16:21

ينافس الفيلم القصير "الحد الساعة خمسة"، للمخرج شريف البنداري، في الدورة الافتتاحية لـمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، والذي يُقام في الفترة ما بين 12 وحتى 22 مارس المقبل، لأول مرة بالمملكة العربية السعودية بمدينة جدّة، حيث ينافس في مسابقة الأفلام القصيرة.

وتقتصر مسابقة الأفلام القصيرة بمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، على عشرة أفلام عربية قصيرة فقط، تم اختيارها بعناية فائقة، لتختزل خلاصة الإبداع السينمائي العربي القادم، وتعبر عن ذروة الأصوات المعاصرة، ليتنافسوا جميعًا على جائزة "اليُسر الذهبي" للفيلم القصير.

وكان الفيلم القصير "الحد الساعة خمسة"، قد نافس مؤخرًا في الدورة الـ 41 مهرجان "مونبلييه" لسينما البحر المتوسط وذلك في إطار جولاته بالمهرجانات السينمائية.

وتدور أحداث الفيلم في مزيج بين الواقعي والمتخيل في بناء سردي روائي/تسجيلي، حول "هديل"، وهي فتاة ثلاثينية تعيش في القاهرة، في لحظة فارقة من حياتها والتي تود تغييرها، حيث تقرر الذهاب لعمل تجربة آداء في أحد أفلام المخرج المصري الكبير خيري بشارة، حيث يضعها "خيري" في لحظة اختيار تزيد من حيرتها.

ويقوم ببطولة الفيلم هديل حسن، المخرج خيري بشارة، المخرجة أيتن أمين، وصدقي صخر، وهو شراكة إنتاجية بين شركات ريد ستار و"S Productions"  و"Africa film".

والفيلم سيناريو وإخراج شريف البنداري، وهو مخرج مصري تخرّج من المعهد العالي للسينما عام 2007، أخرج عددًا من الأفلام القصيرة مثل "صباح الفل" للنجمة هند صبري، "ساعة عصاري" عن قصة الأديب الراحل إبراهيم أصلان، كما شارك بفيلمه القصير "حظر تجول"، ضمن الفيلم الروائي الطويل الجماعي "18 يوم"، والذي تم عرضه في مهرجان كان السينمائي.

وفاز "البنداري"، بجائزة روبرت بوش، في مهرجان برلين السينمائي الدولي، لدعم فيلمه الروائي القصير "حار جاف صيفًا"، والذي شارك في العديد من المهرجانات السينمائية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل