المحتوى الرئيسى

تعاون بين "الري" و"الوادي الجديد" لتجهيز 85 بئر مياه جوفية بـ220 مليون جنيه

02/20 15:40

كتب : رانيا خليل

وقعت وزارة الموارد المائية والري، بروتوكول تعاون مع محافظة الوادي الجديد لتجهيز 85 بئر مياه جوفية بمحافظة الوادي الجديد بالطاقة الشمسية بدلًا من استخدام الديزل، وذلك بتكلفة إجمالية حوالي 220 مليون جنيه.

ويأتى هذا البروتوكول في إطار خطط الدولة لتحقيق التنمية المستدامة للموارد المائية ومن بينها المياه الجوفية، وما توليه الدولة من اهتمام بمحافظات الصعيد عامة ومحافظة الوادي الجديد بشكل خاص، وذلك بالإضافة إلى تطوير طرق ومنهجيات إدارة واستخدام مصادر المياه بشكل مثالي باستخدام أحدث التقنيات لضمان التنمية المستدامة.

كما يأتى هذا البروتوكول في إطار اهتمام محافظة الوادي الجديد بالتضامن من وزارة الموارد المائية والري لتحقيق الاستخدام الأمثل لموارد المياه الجوفية بمحافظة الوادى الجديد ورسم السياسة العامة للمحافظة وإعداد الخطط اللازمة للحفاظ على الموارد الطبيعية ومتابعة تنفيذها بالتنسيق مع الجهات الإدارية المختصة.

وتُعد وزارة الموارد المائية والري هي المسؤولة عن تنمية وإدارة الموارد المائية في مصر وتوفير الاحتياجات المائية لكل الأنشطة على المستوى القومي من أجل الوفاء بمتطلبات خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية والحفاظ على نوعية المياه في إطار منظومة متكاملة تهدف لرفع كفاءة إدارة واستخدام الموارد المائية بمشاركة كل الأطراف المعنية الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص.

اجتماع وزير الري

عبدالعاطى يؤكد أهمية إدخال نظم الري الحديث وتوعية المزارعين بالمردود الإيجابي

اجتماع وزير الري مع وزيرة التخطيط

وزيرة التخطيط: قطاع الري له أولوية في توجيه استثمارات العام المالي القادم

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل