المحتوى الرئيسى

احتفالية ضخمة باليوبيل الذهبي للإمارات بمقر إكسبو دبي

02/20 14:03

ترأس الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، اجتماع لجنة الاحتفال باليوبيل الذهبي للإمارات الذي انعقد في مقر إكسبو 2020 دبي، وذلك بحضور الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس اللجنة.

وناقش الاجتماع استعدادات الإمارات للاحتفال بمرور 50 عاما على تأسيس اتحاد دولة الإمارات ووضع الخطة الشاملة لاحتفالات استثنائية تمتد طوال 12 شهرا وتحتفي بخمسة عقود من الإنجاز والريادة من عمر الدولة. 

وقال الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إن الإمارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات، وبرؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وبتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، حققت إنجازات استثنائية في فترة قياسية قصيرة جدا في عمر الأمم حتى أصبح اسمها مرادفا لثقافة اللامستحيل. 

وأضاف أن الاحتفالات باليوبيل الذهبي احتفاء بالماضي واستعداد للمستقبل ولمحطات جديدة من الإنجازات للوطن والتمكين للمواطن والتعزيز للتنمية، وهي تتضمن مبادرات يشارك فيها المواطنون والمقيمون بمحبتهم لهذه الأرض المعطاء وإخلاصهم في تحقيق رؤية قيادتها وتفاؤلهم بالمستقبل الواعد. 

وقال: "مبادرات الاحتفال باليوبيل الذهبي التي تعمل اللجنة على إعدادها ستكون متنوعة تحكي حب الوطن وتحقق صدى إقليميا إيجابيا وتبرز قصة نجاح الإمارات عالميا". 

وأضاف أن الاحتفال باليوبيل الذهبي للإمارات العام القادم هو احتفال برؤية حكيمة لقادة مؤسسين استشرفوا مستقبلا واعدا برفعهم دعائم دولة الاتحاد وهو تكريس للدور الإيجابي وعلاقات الصداقة والتعاون التي تبنيها الإمارات مع المجتمع الدولي وهو ترسيخ لثقافة شعب يؤمن مع قيادته بقيم الإيجابية والطموح والإنجاز وتحويل التحديات إلى فرص والتي أرساها المغفور له الشيخ زايد طيب الله ثراه.

وقال الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان: "نعمل على إعداد أجندة متكاملة تجعل من الاحتفال باليوبيل الذهبي محطة مضيئة في تاريخنا وتضم مبادرات وطنية وتنموية وثقافية وإنسانية متنوعة تشرك الجميع وتعزز حضور الجهات والفعاليات من القطاعين الحكومي والخاص في الاحتفاء بهذه الذكرى التاريخية". 

وأضاف: "مرور خمسين عاما على تأسيس دولة الإمارات فرصة لترسيخ مكانتها نموذجا عالميا للتنمية الشاملة اقتصاديا واجتماعيا وبشريا ومثالا لتمكين الكوادر الوطنية والشباب والمرأة ومختبرا دوليا للابتكار ومنصة للعمل الخيري والإنساني الدولي الذي ينعكس إيجابيا على إسعاد الإنسان وصون كرامته والارتقاء بجودة حياته وأرض فرص واعدة تحتضن أكثر من 200 جنسية ويعيش فيها الجميع وفق قيم التسامح والاحترام والانفتاح". 

من جانبها، قالت الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس لجنة اليوبيل الذهبي، إن الإمارات هي اليوم عنوان لقيم الأمل والتسامح والعطاء والخير والانفتاح على العالم واحترام الآخر وتعزيز الأخوة الإنسانية وكلها قيم زايد والآباء المؤسسين الذين أرادوا لها أن تكون بيتا متوحدا ينهض ليبلغ بطموحه الذي لا يعرف الحدود عنان الفضاء. 

وأضافت: "لا شيء مستحيل هو شعار الهوية الإعلامية المرئية التي أطلقتها دولة الإمارات مطلع العام الجاري لتروي قصتها الاستثنائية الملهمة واحتفالات اليوبيل الذهبي أيضا سيكون لها دور مماثل لتسرد على مدى عام كامل قصص نجاح الإمارات وتضع تجربتها المتميزة في متناول كل الشعوب الصديقة والبلاد الطامحة لتسريع مسارات التنمية واختصار الزمن وتحقيق الإنجازات". 

وتابعت: "نلتقي تحت سقف إكسبو 2020 الذي ترحب فيه الإمارات بالعالم وهذا حافز لنا في لجنة اليوبيل الذهبي لوضع مبادرات ملهمة محلية ودولية تروي قصة خمسين عاما مضت من الإنجاز وتضيء على الرؤى الطموحة لخمسين عاما مقبلة نواصل فيها مسيرة الإنجاز والتميز والعطاء والشراكة الإيجابية مع دول العالم والمساهمة في الحضارة الإنسانية". 

وتضمنت أجندة الاجتماع 5 محاور رئيسية؛ هي عرض الرؤية العامة لمهام اللجنة وآلية عملها في العامين القادمين ومناقشة آليات التنسيق والتعاون بين الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية وبحث آليات إشراك القطاع الخاص في العمل كشركاء رئيسيين في الاحتفال باليوبيل الذهبي وتكليف فريق عمل إعداد الخطة الإعلامية الإماراتية والدولية للاحتفال باليوبيل الذهبي وتكليف فريق عمل لإعداد خطة متكاملة لإشراك المجتمع الدولي في الاحتفال باليوبيل الذهبي للإمارات. 

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل