المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

الإنتاج الحربي: مصانعنا أصبحت فخرا للصناعات المصرية

02/20 12:34

قال محمد توفيق مساعد وزير الإنتاج الحربي للسياسات المالية والإدارية، إنّ الهوية الأساسية للوزارة تصنيع الأسلحة للإنتاج المصري، وتلبية احتياجات القوات المسلحة والشرطة من الذخائر والمعدات، موضحا أنّ المصنع الأخير الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي مؤخرا، صرح كبير وفخر للصناعة المصرية، ويقدم منتجات عالية الجودة والإنتاجية.

وأضاف توفيق، خلال لقاء مع الإعلامي أحمد خيرى مقدم برنامج "صباح الورد" على قناة ten: "المصنع الجديد أقيم على أحدث نظم التكنولوجيا بمواصفات عالية، وينتج ذخيرة للأسلحة البسيطة والمتوسطة، والأسلحة الخفيفة من مسدسات ورشاشات، وصُمم ليتماشى مع أحدث نظم التكنولوجيا، وهو أول خط إنتاج لتكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة في مصر، ومميكن بالخارج على الذخيرة 9 مللي".

وتابع مساعد وزير الإنتاج الحربي للسياسات المالية والإدارية، أنّ رؤية الوزارة لها عدة اهداف، الأول تلبية احتياجات القوات المسلحة والشرطة من الذخائر والمعدات، والثاني تحقيق قيمة مضافة للاقتصاد القومي والمشاركة في المشروعات القومية التي تنفذها الدولة لرؤية 2030، عن طريق توفير العملات الصعبة وتوطين التكنولوجيا الحديثة داخل مصر.

وزاد توفيق: "بدأنا مؤخرا التعاون مع الشركات البيلاروسية، لإنشاء خطوط إنتاج للشاحنات الثقيلة، وتصنيع الشاحنة بكل أشكالها، وخطوط إنتاج للمعدات الثقيلة، وتصنيع الجرار والمعدات الزراعية".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل