المحتوى الرئيسى

المغرب أول المتقدمين لاستضافة نهائي أبطال أفريقيا والكونفدرالية

02/20 12:13

باتت المملكة المغربية أول الدول الراغبة في استضافة المباراة النهائية لمسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية، بعدما تقدمت بطلب للاتحاد الأفريقي لكرة القدم. 

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد أعلن، في وقت سابق، فتح باب الترشح لاستضافة المباراة النهائية لنسخة 2019-2020 من بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، حيث تُقام من مباراة واحدة على ملعب محايد بدلا من نظام الذهاب والإياب الذي كان يجري العمل به.

وكشفت القناة التلفزيونية الرياضية المغربية عن تقدم المغرب بطلب رسمي لـ"الكاف" لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020 بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، وكذلك  نهائي كأس الكونفدرالية بملعب مولاي عبدالله بالعاصمة المغربية الرباط.

وحدد الهيكل المشرف على كرة القدم الأفريقية يوم 20 فبراير/شباط الجاري كآخر المواعيد من أجل إرسال مطالب استضافة نهائي مسابقتي الأندية.

يذكر أن الكاف قرر، الصيف الماضي، تغيير نظام نهائي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية من مباراتي ذهاب وإياب لنظام المباراة واحدة، وذلك في أعقاب الأحداث التي شهدتها مباراة الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي في نهائي النسخة الأخيرة من دوري الأبطال.

ولم تستكمل مباراة الإياب في ملعب رادس بسبب انسحاب الوداد المغربي من الملعب احتجاجا على عدم الاعتماد على تقنية الحكم المساعد، بعد الهدف الصحيح الذي سجله نجمه وليد الكرتي في مرمى رامي الجريدي، ليفوز الفريق التونسي باللقب للموسم الثاني على التوالي.

وكانت العديد من التقارير قد أشارت في وقت سابق إلى أن مصر والمغرب هما الدولتان الأقرب لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا، قبل أن تدخل رواندا على قائمة الدول المرشحة من قبل "الكاف".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل