المحتوى الرئيسى

الكويت تحقق في شبهة فساد بصفقة شراء طائرات "إيرباص"

02/20 11:34

أكد وزير المالية الكويتي براك الشيتان حرص الحكومة على حماية المال العام ومكافحة الفساد، مشيرا إلى صدور قرار من مجلس الوزراء بتكليف الجهات الحكومية المعنية بالتعاون مع الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) بشأن ما يثار عن وجود شبهة فساد في صفقة شراء طائرات من شركة "إيرباص". 

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء عن الوزير الشيتان قوله، خلال مناقشة مجلس الأمة في بداية جلسته التكميلية اليوم بند طلبات تكليف ديوان المحاسبة بشأن صفقة شراء طائرات من شركة "إيرباص" ، إن قرار مجلس الوزراء ضم جهات حكومية هي وزارة الخارجية وإدارة الفتوى والتشريع ووزارة المالية والهيئة العامة للاستثمار وشركة الخطوط الجوية الكويتية من أجل توفير المستندات والمعلومات للهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) لمساعدة التحقيق للوصول إلى نتائج في هذا الشأن.

وأضاف :"إذا أسفرت نتائج التحقيق عن وجود شبهات وتحديد المسؤولية فلن تتردد الحكومة في اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنه وإحالة كل متسبب إلى القضاء".

كما أكد حرص الحكومة واستعدادها للتعاون مع ديوان المحاسبة وأي لجنة برلمانية يقرها مجلس الأمة، مشددا على أن الحكومة تعمل يدا بيد من أجل حماية المال العام ومكافحة الفساد.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل