المحتوى الرئيسى

قبل سوبر الأهلي والزمالك.. تقرير تونسي يبرز المواجهة النارية بين معلول "معبود الجماهير" وساسي "المايسترو"

02/20 13:59

سلطت الصحف التونسية الضوء على مباراة القمة التي ستجمع بين الأهلي والزمالك للمنافسة على لقب كأس السوبر المصري في نسخته السابعة عشر.

ويلتقي قطبا الكرة المصرية اليوم الخميس، على ملعب محمد بن زايد في تمام السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

وأبرزت صحيفة "المغرب" المواجهة التونسية الخالصة بين علي معلول ظهير أيسر الأهلي وفرجاني ساسي لاعب وسط الزمالك.

وأشارت إلى أن الشارع التونسي يتطلع للمباراة بشغف في انتظار ما سيقدمه اثنان من أبرز عناصر المنتخب الوطني قبل فترة وجيزة من عودة نسور قرطاج الى المباريات الرسمية من بوابة تصفيات كأس إفريقيا للأمم الكاميرون 2021.

ولقبت الصحيفة علي معلول بـ "ملك الجهة اليسرى" في الأهلي، وأكدت أن اللاعب بات عنصرًا حيويًا في حسابات المدربين وفي خططهم الفنية ولم يعد دوره مقتصرًا على التأمين الدفاعي بل صار عنصرًا فاعلًا ومساهمًا في بناء العمليات الهجومية.

وتابعت في هذا الإطار أن الأهلي استفاد أفضل ما يكون من وجود الظهير الأيسر الدولي علي معلول الذي بات (معبود جماهير المارد الاحمر) ولم يحد منذ التحاقه بصفوف الأحمر عن طريق التألق، وفي الموسم الماضي دخل تاريخ الفريق بعد أن بات أول ظهير أيسر ينهي الموسم هدافًا برصيد 8 أهداف.

وأردفت أن الأهلي يمتلك ثلاثة لاعبين في مركز الظهير الأيسر، وهم، علي معلول وأيمن أشرف ومحمود وحيد، وأوضحت أن معلول الأقرب للظهور اليوم في التركيبة الأساسية وبدرجة أقل يأتي بعده أيمن أشرف، وترجح الأرقام كفة اللاعب التونسي حيث شارك خلال الموسم الحالي مع الأهلي في 12 مباراة في البطولة المحلية، سجل خلالها 3 أهداف، وصنع 6 أخرى، أما في دوري أبطال إفريقيا فقد سجل هدفا واحدا خلال 6 مباريات وصنع هدفًا، ليضع بصمته على 11 هدفًا للأهلي في مختلف المسابقات خلال 18 مشاركة.

طالع أيضًا.. علي معلول: مواجهة السوبر أمام الزمالك لها طابع خاص.. ولا أتحدث عن الكرة مع فرجاني ساسي

وعلى الجانب الآخر، سلطت الصحيفة الضوء على نجم وسط ملعب الزمالك التونسي فرجاني ساسي، وأكدت أن مباراة اليوم فرصة لاستعادة الإشعاع مع الفارس الأبيض.

وشددت على أنه لا يختلف اثنان على أن متوسط الميدان الدولي نجح في اكتساب مكانة متميزة في قلوب جمهور الزمالك في الموسم المنقضي الى درجة أن أنصار فريقه دأبوا خلال نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي جرت بمصر في صائفة 2019 على متابعة مباريات المنتخب الوطني التونسي من أجل (عيون) ساسي.

وتحدثت عن تراجع مستوى فرجاني ساسي في الموسم الحالي مقارنة بما عوّد عليه متابعيه في السنة المنقضية، إضافة الى غياب الروح والعزيمة التي ميزته في الموسم الماضي، وهو ما طرح عديد نقاط الاستفهام، وتم طرح إمكانية رحيله عن أركان القلعة البيضاء قبل أن تشهد الفترة الماضية إجتماعًا بينه وبين المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون لوضع النقاط على الحروف، وذلك ما يعلق عليه جمهور الزمالك أمالًا عريضة لاستعادة اللاعب لـ لياقته الفنية.

ورغم المؤاخذات على أدائه، يبقى فرجاني ساسي أحد أبرز مفاتيح اللعب في تشكيلة الزمالك منذ انضمامه للفريق في الموسم الماضي بعد تجربة في النصر السعودي، وهو (مايسترو) خط الوسط.

وأضافت أن سجل فرجاني ساسي به هدفين هذا الموسم وصنع مثلهما، وتراجع أداؤه بعض الشيء وسط شائعات حول إمكانية رحيله، لكن اللاعب قدم مباراة جيدة أمام الترجي في السوبر الإفريقي، وهو ما يجعل جماهير الزمالك تتفاءل بالنسج على نفس المنوال أمام الأهلي.

طالع أيضًا.. فرجاني ساسي لـ بطولات: السوبر الإفريقي تمهيد لانتصارات فبراير.. والزمالك على الطريق الصحيح

ويلتقي الأهلي والزمالك للمرة السابعة في تاريخ السوبر المصري بعد 6 مواجهات سابقة كانت الغلبة فيها للأهلاوية سنوات 2003 و2008 و2014 و2015 و2016 و2019.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل