المحتوى الرئيسى

بنسبة 102%.. صحة أسوان تنتهي من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

02/20 10:33

أعلنت مديرية الشئون الصحية بأسوان عن نجاح العاملون بالحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في تطعيم 257 ألفا و44 طفلًا وطفلة بنسبة 102% حيث تجاوز المستهدف البالغ 252 ألفا و363 طفلًا من عمر يوم وحتى 5 سنوات.

وأشار الدكتور إيهاب حنفى، وكيل وزارة الصحة بأسوان، في بيان، اليوم الخميس، إلى أنه تم تجهيز وتدريب 1201 فرقة متنقلة وثابتة للمشاركة في أعمال الحملة حيث تمت الفعاليات من خلال الفرق الثابتة فى جميع مكاتب الصحة والوحدات الصحية والفرق المتحركة من منزل إلى منزل.

وأوضح إيهاب حنفى بأن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال تستهدف المرحلة العمرية من عمر يوم حتى 5 سنوات، وذلك فى ظل سياسة الدولة للقضاء على المرض وبالتنسيق مع كافة الجهات الأخرى خلال الفترة من 16 إلى 19 فبراير الجاري.

وأشار وكيل وزارة الصحة والسكان إلى أنه بالتوازى مع ذلك تم تنفيذ أعمال تركيب اللافتات الدعائية اللازمة للحملة فى الشوارع والميادين، وذلك تحت إشراف الدكتور مصطفى أبو المجد، مدير إدارة الطب الوقائي.

وذكر أنه سبق إنطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال الاستعداد الجيد من خلال عقد دورات تدريبية مكثفة للمشاركين في الحملة للعمل على تعريف المواطنين بأهمية المشاركة في الحملة. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل