المحتوى الرئيسى

أتالانتا×فالنسيا: المغامرة التاريخية الإيطالية مستمرة.. وسوء الإنهاء يخذل «الخفافيش» | المصري اليوم

02/20 12:13

سحق فريق أتالانتا ضيفه فالنسيا بنتيجة 4-1 في مباراة ضمن مرحلة الذهاب لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

وحافظ أتالانتا على انطلاقته التاريخية التي تأتي في مشاركته الأولى على الإطلاق في المسابقة، محققًا فوزًا كبيرًا ومريحًا على ملعبه قبل موقعة الإياب في إسبانيا بعد ثلاثة أسابيع من الآن.

وتألق الظهير الأيمن الهولندي هانزهاتيبور الذي لعب دور البطولة في المباراة بتسجيله هدفين (الأول والرابع)، ليصبح رابع لاعب هولندي يسجل مع أندية إيطالية في الأدوار الإقصائية من دوري الأبطال، وثالث لاعب هولندي يسجل هدفين في مباراة بدوري الأبطال مع فريق إيطالي، بعد ماركو فان باستن (أي سي ميلان) وكلارنس سيدورف (أي سي ميلان).

ولم يسجل لاعب الوسط الكرواتي وهداف الفريق في المسابقة، ماريو باساليتش، أي أهداف، لكنه صنع هدفين، ليرفع من مساهماته التهديفية مع فريقه في دوري الأبطال هذا الموسم إلى 4، وهو ما يعني أنه ساهم في تسجيل ثلث أهداف أتالانتا هذا الموسم (12).

وارتفعت حصيلة أتالانتا التهديفية في دوري الأبطال هذا الموسم إلى 12، 7 منهم في أخر مباراتين فقط، وسُجلت جميع أهداف الفريق بواسطة 10 لاعبين مختلفين، وهو العدد الأكبر من الهدافين مع فريق واحد في دوري الأبطال هذا الموسم.

وأصبح أتالانتا هو أول فريق إيطالي يسجل 4 أهداف أو أكثر ضد فريق إسباني في مباراة بدوري أبطال أوروبا منذ إنتر ميلان ضد فالنسيا أيضًا في أكتوبر 2004 (5-1).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل