المحتوى الرئيسى

تخوفاً من كورونا.. اعرف حقيقة توزيع الفلبين الكمامات مجانا للمواطنين - فالصو

02/20 06:01

ذكرت تقارير ومنشورات أن الحكومة الفلبينية بدأت فى توزيع أقنعة الوجه المجانية "الكمامات" للجمهور بعد انتشار رواية حول انتشار فيروس كورونا بالبلاد، وتم تداول صوراً وفيديوهات في هذا الشأن بشكل كبير وتضمنها التقارير التي نشرت في عدد كبير من الصحف، وأكدت أنه يتم توزيعها حتى الآن.

وأوضح وكالة  "فرانس برس"، أن هناك معلومات صحيحة وخاطئة في التقارير والصور التي لا زالت تذكر حتى الآن، حيث كشفت أن شركة خاصة تقوم بتوزيع أقنعة الوجه المجانية على السكان المحليين في الحي الصيني في مانيلا وهى عاصمة الفلبين.

الصور الملتقطة

وشددت الوكالة على أن توزيع الأقنعة كان في على السكان المحليين في الحي الصيني في مانيلا، وقد قدمت الحكومة الفلبينية مسبقًا أقنعة مجانية بشكل متقطع، لكن وزارة الصحة أصدرت منذ ذلك الحين بيان يحذر الجمهور من استخدامها.

لقطات من الفيديو

- حقيقة منح السعودية الجنسية لكل من يولد على أرضها؟

-بكل بساطة.. أحسب فاتورة الكهرباء 2019 من غير ما حد يضحك عليك

وكشفت الوكالة أن الحقيقة هو أن حكومة مدينة مانيلا في السابق قامت بتوزيع عدد محدود من أقنعة الوجه على بعض المدارس والمراكز الصحية والمناطق المختارة في يناير 2020، وفقًا للبيانات الصحفية الحكومية.

وقال ممثل لمكتب الإعلام العام في المدينة لوكالة فرانس برس في 18 فبراير، إن هذه المشاريع قد توقفت، مضيفاً "حتى الآن لا يوجد توزيع مستمر لأن هذه الأنشطة قد انتهت".

لقطة من الفيديو المتداول

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل