المحتوى الرئيسى

كهربا وبن شرقي.. مواجهة ثأرية خلف الكواليس بين ثنائي يتغذى على المدافعين!

02/20 00:47

لا صوت يعلو فوق قمة السوبر المصري بين القطبين الكبيرين الأهلي والزمالك مساء الخميس في ملعب “محمد بن زايد” بالإمارات، التي ينتظرها كافة عشاق الساحرة المستديرة في الشرق الأوسط بأكمله.

وكعادة المواجهات الكبرى، التي عادة ما تحتوي على مواهب ولاعبين مؤثرين، بالتأكيد يمتلك المارد الأحمر والفارس الأبيض عدة عناصر ينتظر منهم الجمهور صناعة الفارق، لذلك سوف يُلقي الضوء موقع “كورة 11” على ثنائي هجومي يعتبر بمثابة الورقة الرابحة بالنسبة للفريقين.

على الرغم من عدم التأقلم الكامل رفقة الكتيبة الحمراء حتى الأن تحت قيادة الداهية السويسري رينيه فايلر، إلا أن كهربا لم يفقد بريقه بعد، وعادة ما يشكل خطورة ملحوظة على مرمى الخصوم في الدقائق القليلة التي يشارك خلالها كبديل حتى الأن.

كهربا

ويعتبر كهربا من أبرز العناصر الهجومية التي من الممكن أن تكون عامل حسم هام للأهلي خلال موقعة السوبر المحلي أمام الزمالك مساء الخميس، سواء بدأ اللقاء وهذا سيكون بمثابة مفاجأة كبرى، أو حتى بتواجده على مقاعد البدلاء والاعتماد عليه حسب ظروف اللقاء.

محمود عبد المنعم شارك مع الأهلي في 137 دقيقة فقط، سجل خلالهم 3 أهداف وصنع مثلهم، وسدد 6 كرات في المُجمل على المرمى، جميعهم على المرمى، بنسبة دقة 100%، ونجاح تهديفي 50%.

كهربا من الممكن أن تستفيد منه في أي نتيجة للمباراة، في حالة التقدم ستدفع به من أجل استغلال سرعاته، والتأخر من أجل زيادة الضغط والفاعلية الهجومية.

يعتبر الأسد المغربي، هو الصفقة الأنجح والأكثر مثالية في الزمالك هذا الموسم، وعلى الرغم من بدايته القوة من ثم انخفاض مستواه بعض الشئ، إلا أنه تمكن من العودة سريعا لصوابه وصناعة الفارق للفرسان.

بن شرقي

ميزة بن شرقي الكبرى ذكاءه داخل المستطيل الأخضر، وقدرته على التحرك الجيد بين الخطوط، والدعم في المٌقدمة كمهاجم ثاني بشكل رائع، مما يعطي الزمالك فاعلية وخطورة كبيرة على المرمى، لاسيما في ظل عدم تميز أي من الثلاثي “أوباما – أوناجم – زيزو” في فعل ذلك.

 كما أن توهج بن شرقي في أهم مباراتين للزمالك هذا الموسم سواء في نهائي كأس مصر وتسجيله هدفين في بيراميدز من ثم حسمه للقب السوبر الإفريقي بهدفين أخرين في غاية الروعة بشباك الترجي التونسي، جعل لديه رصيد كبير للغاية لدى جمهور الزمالك، مما سيجعله يلعب بكل أريحية ويحصل على ثقة أكبر للإبداع خلال الفترة القادمة، ومع عدم تماسك دفاعات الأهلي يبقى بن شرقي المرشح الأول لتسجيل أو صناعة الأهداف للزمالك خلال معركة السوبر.

لا شك أن كلاهما ثنائي مميز للغاية تعول عليه الجماهير من أجل تحقيق الإنتصارات، ولكن كما يعلم الجميع، تجديد كهربا إذا كان تم بشكل طبيعي مع الزمالك في نهاية الموسم الماضي، كان بن شرقي لن يأتي إلى القلعة البيضاء، نجم الوداد المغربي والهلال السعودي السابق كان رد فعل قوية ومميزة من إدارة الزمالك على رحيل هداف الزمالك في أخر سنتين.

مما يعني ان هذا سيخلق نوعا أخر من التحدي بين هذا الثنائي تحديدا في أمسية الخميس بالسوبر المصري، كهربا سيريد محو فكرة أنه صفقة “عادية” للأهلي لن يضيف الكثير، في وجه فريقه السابق وبديل مركزه الذي يتربع في قلوب الأنصار خلال الفترة الأخيرة، بينما بن شرقي سيرغب في تأكيد جدارته بزيارة شباك الأهلي مثلما فعلها منذ 3 سنوات وكان سببا رئيسيا في حرمان المارد الأحمر من اللقب الأغلى والغائب منذ 7 سنوات، دوري أبطال إفريقيا.

كهربا وبن شرقي ثنائي وسط عدم نجوم كبار في القطبين بمركز الجناح سواء يمينا أو يسارا، بين أحمد الشيخ وجيرالدو ووليد سليمان وحسين الشحات ورمضان صبحي في الأهلي، وزيزو وأوناجم ومصطفى فتحي وأوباما وشيكابالا وإمام عاشور بالزمالك، ولكنهم يظلوا الثنائي الأكثر قدرة على تشكيل خطورة على المرمى على عكس طريقة لعب بقية أجنحة القطبين.

كهربا وبن شرقي عادة ما يفكرون للوهلة الأولى حينما تأتي إليهم الكرة في كيفية تسجيل هدف، ما هو السبيل للوصول إلى المرمى، وليس صناعته على سبيل المثال، لذلك يعتبران الأجنحة الأكثر فاعلية ويجب أن يعتمد فايلر وكارتيرون على هذان السلاحان القادرين على صنع الفارق في أي لحظة من اللقاء.

“ضد القانون”.. صلاح يعانق الذهب عبر حكايته الأسطورية في 5 سنوات!

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل