المحتوى الرئيسى

فيديو.. رئيس لجنة الطاقات باتحاد الصناعات: نقل الغاز بعربات للمناطق البعيدة عن الشركة القومية

02/19 20:37

قال الدكتور محمد سعد الدين، رئيس جمعية مستثمري الغاز، ورئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات، إنه تم الاتفاق مع الشركة المصرية القابضة «إيجاس» والحصول على التراخيص؛ لنقل الغاز عن طريق عربات لتستفيد منها المناطق التي تبعد عن الشركة القومية لخطوط الغاز.

وأضاف «سعد الدين»، في مداخلة هاتفية مع برنامج «أحلام مواطن»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الأربعاء، أن العربات تم إتاحتها بالفعل، مؤكدًا أن أي مصنع في مصر غير متصل بشبكة الغاز الطبيعي أو الشبكة الرئيسية سيتم الوصول إليه بهذه الناقلات وتزويده حتى يتم توصيل الغاز له.

وأوضح أن هذه الخطوة تأتي بالتزامن مع خطة الدولة لتحويل مصر كمركز إقليمي للغاز الطبيعي في الشرق الأوسط، والتي ستتم بالتنسيق مع الشركة القابضة «إيجاس»، مؤكدًا على تلبية أي ظرف يحتاج إلى السرعة.

وعكفت شركة غازتون على صياغة بنود عقد مشروعها لنقل الغاز عبر الناقلات لأول مرة فى مصر، بالتنسيق مع الشركة القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس» وتحت إشرافها.

وأكد الدكتور محمد سعد الدين رئيس جمعية مستثمري الغاز المسال ومجموعة سعد الدين للبترول، أنه منذ أيام تم بدء تنفيذ المرحلة الأولى من خطة الحكومة لنقل الغاز عبر الناقلات دون استخدام الشبكة القومية، بإجمالى إستثمارات 150 مليون جنيه.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل