المحتوى الرئيسى

"ملجأ الهاربات من العنف".. عضو تضامن البرلمان لـ أهل مصر: لابد من إخفاء أماكن مراكز استضافة المرأة حتى لا نُعرض الناجيات للخطر

02/19 20:33

كتب : علاء الدين الرفاعي

شهدت السنوات الأخيرة مئات من حوادث العنف ضد المرأة، خلت من كل إحساس آدمي، وتجردت قلوب مرتكبيها من الرحمة ومعاني الإنسانية، وهنا يأتي دور مراكز استضافة وتوجيه المرأة، التي تعد من أهم آليات وزارة التضامن الاجتماعي لحماية النساء ضحايا العنف، من خلال توفير مسكن لهن، وتقديم الرعاية والتأهيل النفسي.

قالت الدكتورة هبة هجرس عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، إن هناك جهل كبير بمراكز استضافة الناجيات من العنف لدى السيدات، ولابد من ترويج تلك المراكز بشكل دائم، من قبل وزارة التضامن الاجتماعي، وتسليط الضوء عليها في وسائل الإعلام، حتى تعلم كل امرأة أن هناك من من يفتح أبوابه لها ويعمل على حل مشكلاتها.

وأضافت عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أنه يوجد تقصير كبير من وزارة التضامن الإجتماعي تجاه هذه الدور، وعدم استغلال وسائل في الترويج لها بشكل صحيح. وأنه يجب ترديد رقم الخط الساخن لمراكز الاستضافة كباقي أرقام النجدة، بشكل دائم حتى تستطيع السيدات حفظه، والاستعانة به وقت الحاجة.

وأشارت "هجرس" إلى أنه لابد من إخفاء عناوين هذه المراكز حتى لا تعرض حياة السيدات للخطر، لأنه إذا اعتدى أحدهم على زوجته ولجأت لمركز استضافة مكانه معروف، سيصبح من السهل الذهاب إلى الدار وخلق المشكلات.

إنشاء وحدة الاستجابة الطبية للتعامل مع الناجيات من العنف بمستشفيات جامعة المنصورة

"التضامن": مراكز استضافة الناجيات من العنف أبوابها مفتوحة لجميع السيدات (فيديو)

غادة والي وزير التضامن الاجتماعي

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل