المحتوى الرئيسى

«التمثيل التجاري» يتيح الفرص التصديرية أمام الشركات المصرية بـ44 مليون دولار خلال يناير الماضي

02/19 20:26

كشف جهاز التمثيل التجاري، عن إتاحة فرص تصديرية وتعاقدات أمام الشركات المصرية في مجالات " الحاصلات الزراعية، والصناعات الغذائية، والمفروشات المنزلية والصناعات المعدنية، والصناعات الكيماوية والملابس الجاهزة" بقيمة 44 مليون دولار خلال شهر يناير الماضي.

وأوضح التقرير الصادر عن الجهاز أن أهم الفرص التصديرية التي تم اتاحتها لسلع " ورق الألمونيوم، ملابس، زيتون وزيت زيتون، بقوليات، هياكل معدنية، جرانيت، معدات اطفاء، بصل وثوم مجفف، الغزل والنسيج، ورق، دهانات، برتقال، الأعشاب الطبية، سبائك حديد، مفروشات منزلية".

وأشار التقرير إلى أنه تم توفير تلك الفرص في 16 سوقا دوليا " المملكة المتحدة، هولندا، تونس، العراق، ألمانيا، الصين، لبنان، المغرب، اليونان، الهند، الأردن، جنوب أفريقيا، أسبانيا، ماليزيا، الجزائر، كينيا".

كما أشار التقرير إلى أن جهود مكتب نيودلهي أسفرت عن ابرام تعاقدات تصديرية بقيمة 750 ألف دولار لتوريد البصل، كما أسفرت جهود مكتب بيروت عن ابرام تعاقدات تصديرية بقيمة 65 ألف دولار.

ولفت الجهاز إلى قيام مكاتبه في الخارج بإعداد 150 دراسة وتقرير تسويقي فضلا عن التدخل لتسوية عدد 14 نزاعا تجاريا بالطرق الودية خلال الشهر الماضي، فضلا عن الترويج للصادرات المصرية من خلال التعامل مع 900 طلب ترويج واستعلام تجاري وتوفير بيانات تتعلق بالتصدير.

وذكر أن المكاتب التجارية قامت خلال الشهر الماضي بالإعداد لعدد من المعارض سواء التي تقام في مصر مثل " المعرض الدولي للحديد والصلب والصناعات المعدنية، Gafex Hotelelier Egypt، ايجي هوم تيكس، او خارج مصر، مثل " الخرطوم الدولي، Fitur للسياحة، فروت لوجيستيكا، جلفود، همتكستايل، Domotex ".

ونوه بان المكتب التجاري في لندن قام بترتيب العديد من اللقاءات يومي 16-17 يناير الماضي لوفد الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصرية المشارك بقمة الاستثمار البريطانية الافريقية مع الشركات البريطانية المستثمرة في مصر، كما شارك مكتب جنيف بفعاليات الاجتماع الوزاري التشاوري لمنظمة التجارة العالمية الذي عقد في دافوس للتعرف على ملامح وعناصر المؤتمر الوزاري الثاني عشر لمنظمة التجارة العالمية الذي سينعقد خلال شهر يونيو 2020.

وشاركت المكاتب التجارية في الترتيب لعدد 15 زيارة رسمية وتجارية خلال يناير الماضي من أهمها زيارة رئيس الجمهورية والوفد المصري المرافق للمملكة المتحدة للمشاركة في أعمال قمة الاستثمار البريطانية الأفريقية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل