المحتوى الرئيسى

بعثة تجارية للمغرب بهدف زيادة الصادرات المصرية

02/19 18:07

قال محمد محمد محمد الجلاد، عضو اتحاد الغرف التجارية، عضو غرفة الأثاث اتحاد الصناعات، إن جميعة المصدرين المصريين "إكسبولينك" بالتنسيق مع هيئة تنمية الصادرات، نظمت بعثة تجارية للأثاث إلى المغرب، والتي انطلقت أمس الثلاثاء، وتستمر حتي الاثنين المقبل 24 فبراير الجاري.

وأوضح الجلاد في تصريحات صحفية أن البعثة تهدف للترويج للأثاث المصري الفاخر وتعريف المستهلك المغربي بالتطور الحادث في صناعة الأثاث المصري، علاوة على أن المغرب تمثل اهمية بالغة لفتح أسواق غرب إفريقيا "تجمع الايكوا" أمام الصادرات المصرية خاصة أن المغرب تتمتع بثقل كبير في تلك الأسواق.

يشارك في البعثة التجارية عدد من كبار مصدري قطاع الأثاث المصري، وملتزماته والمشاريع والتصميم الداخلي والمفروشات، وتضمن برنامج البعثة زيارة المدينة الاقتصادية الدار البيضاء بالمغرب وعقد لقاءات ثنائية بين رجال الاعمال المصريين ونظرائهم من المغرب وافريقيا لبحث أوجه التعاون وتصدير الاثاث المصري الفاخر الى افريقيا.

وشهد الملتقى العديد من اللقاءات الثنائية بين رجال الأعمال المصريين والشركات المغربية العارضة ودراسة كيفية تطوير وزيادة الحجم التجاري بين مصر والدول الافريقية.

وأوضح الجلاد أن رجال الصناعة في مصر يقع عليه بذل مجهود لزيادة الصادرات توجها مع رؤية القيادة السياسية، كما أن صنّاع الأثاث مطالبين بالعمل علي زيادة الصادرات.

يشار إلي أن صادرات الأثاث تراجعت خلال 11 شهرا من 2019 لتسجل نحو 239.233 مليون دولار مقابل 299.12 مليون دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي بانخفاض قدره 20%، بحسب التقرير الصادر عن المجلس التصديري للأثاث

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل