المحتوى الرئيسى

اللواء محسن الفحام يتحدث عن استراتيجية مصر 2030 بإعلام حلوان

02/19 18:01

يستضيف مركز إعلام حلوان «جنوب القاهرة»، في مارس المقبل، اللواء دكتور محسن الفحام، عضو هيئة التدريس بأكاديمية الشرطة، رئيس مجلس إدارة موقع وجريدة «الكلمة».

ويهدف اللقاء، إلى عقد سلسلة من الندوات فى العديد من المدارس والجمعيات الخيرية بأحياء جنوب القاهرة من المعادى حتى حلوان.

يأتي ذلك فى إطار المحاور الإعلامية التى ينفذها مركز إعلام حلوان، التابع للإدارة العامة لإعلام القاهرة قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات، للتوعية والتثقيف خاصة في محور بناء الإنسان واستراتيجية مصر 2030.

وتمثل اسراتيجية التنمية المستد​​امة: رؤية مصر 2030 محطة أساسية في مسيرة التنمية الشاملة في مصر تربط الحاضر بالمستقبل وتستلهم إنجازات الحضارة المصرية العريقة، لتبني مسيرة تنموية وا​​​ضحة لوطن متقدم ومزدهر تسوده العدالة الاقتصادية والاجتماعية وتُعيد إحياء الدور التاريخي لمصر في الريادة الإقليمية، كما تمثل خريطة الطريق التي تستهدف تعظيم​​ الاستفادة من المقومات والمزايا التنافسية، وتعمل على تنفيذ أحلام وتطلعات الشعب المصري في توفير حياة لائقة وكريمة.

وتعد أيضاً تجسيداً لروح دستور مصر الحديثة الذي وضع هدفاً أساسياً للنظام الاقتصادي تبلور في تحقيق الرخاء في البلاد من خلال التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية والتأكيد على ضرورة التزام النظام الاقتصادي بالنمو المتوازن جغرافياً وقطاعياً وبيئياً.

 وتعتبر أول استراتيجية يتم صياغتها وفقاً لمنهجية التخطيط الاستراتيجي بعيد المدى والتخطيط بالمشاركة، حيث تم إعدادها بمشاركة مجتمعية واسعة راعت مرئيات المجتمع المدني والقطاع الخاص والوزارات والهيئات الحكومية، كما لاقت دعماً ومشاركة فعالة من شركاء التنمية الدوليين الأمر الذي جعلها تتضمن أهدافاً شاملةً لكافة مرتكزات وقطاعات الدولة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل