المحتوى الرئيسى

النواب يناقش اتفاقية قرض بـ25 مليون دينار كويتي لتنمية سيناء

02/19 14:44

يناقش مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس، الأسبوع المقبل، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات ومكتبي لجنتي الخطة والموازنة، والشؤون الاقتصادية، عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 30 لسنة 2020، بشأن الموافقة على اتفاقية قرض ثان بـ25 مليون دينار كويتي.

والقرض يهدف لتمويل مشروع طريق عرضي 4 (ضمن برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء) وتعديل اتفاقية القرض الأول المعقودة بتاريخ 13/3/2018 بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، والموقعة في القاهرة بتاريخ 23/11/2019.

ذكرت اللجنة، أن مشروع الطريق العرضي 4، يعد أحد أهم المشروعات التي تهدف إلى خدمة حركة التجارة بين ميناء العريش البحري ومناطق شمال ووسط وجنوب سيناء وخدمة الحركة التجاربية بين ميناء العوجة البري، ومناطق شمال سيناء حيث يتخذ مسارا من طريق القنظرة / العريش بالقرب من بئر العبد وينتهي في طريق النفق طابا في منظقة حيطان.

يشار إلى أن الاتفاقية تهدف إلى تكامل شبكة الطرق في شبة جزيرة سيناء ورفع مستوى سلامة استخدامها وتخفيض تكاليف التشغيل وزمن الانتقال بما يدعم جهود التنمية في منظقة المشروع فضلا عن زيادة فرص العمل وتسير الحصول على الخدمات التعليمية والصحية للسكان وخدمة حركة التجارة بين ميناء العريش البحري ومناطق شمال ووسط وجنوب سيناء.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل