المحتوى الرئيسى

مصر تتجه لتصدير التمور إلى البرازيل

02/19 13:42

قالت وكالة الأنباء العربية البرازيلية (ANBA)، وهي الموقع الأخباري للغرفة التجارية العربية البرازيلية، إن مركز التصدير المصري HB وشركة "أورينت جروب" المصرية لصناعة التمور يبحثا للاتجاه إلى الأسواق البرازيلية لتصدير التمور، مؤكدا أن مصر تعد أكبر دولة منتجة للتمور في العالم.

وأشارت الوكالة، في تقرير نشرته أمس الثلاثاء، إلى اهتمام المصدرون المصريون بالسوق البرازيلي لبيع التمور المصرية، وذلك خلال معرض "جلفود للتصنيع" وهو أكبر فعالية سنوية متخصصة في تصنيع وتغليف المأكولات والمشروبات في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، ويستضيفها مركز دبي التجاري العالمي.

وقالت بسمة البنا مديرة قسم التصدير بمركز التصدير المصري HB للوكالة، إن شركة "أورينت جروب" ان الشركة تعمل في مجال التصدير منذ 32 عامًا وتقوم بشحن منتجاتها إلى أكثر من 25 دولة، في إفريقيا وآسيا بشكل أساسي، وكذلك إلى الأرجنتين وكندا، كما تبيع التوابل والفواكه، مثل البرتقال والليمون الحامض، ولكن التمور هي المنتج الرئيسي التي تصدره.

وأضافت أن الشركة أنتجت 7 ملايين طن من التمور في عام 2019، حيث بلغت الصادرات 95٪ من إجمالي المبيعات. وتابعت: "نتطلع إلى الاتجاه إلى البرازيل على وجه التحديد، وهو سوق رائع بالفعل، ولكن هناك منافسة كثيرة عندما يتعلق بالتمور".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل