المحتوى الرئيسى

كورونا يقتل 2004 أشخاص ويصيب 74 ألفا بالصين.. الفيروس يرفع مخاطر السفر حول العالم.. وأزمة تعويضات تواجه بكين.. الصحف السعودية اليوم

02/19 12:47

تناولت الصحف السعودية اليوم، الأربعاء، العديد من الموضوعات الهامة، وتصدر ذلك أن حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا الجديد، ارتفعت اليوم، الأربعاء، الصين إلى 2004 وفاة و74 ألف مصاب في الصين القارية بعدما سجّلت مقاطعة هوباي، بؤرة الوباء في وسط البلاد، 132 حالة وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأكدت "الشرق الأوسط" أن لجنة الصحّة في هوباي قالت في تحديثها اليومي لحصيلة الوفيات والإصابات، إنّها سجّلت بالإضافة إلى الوفيات، 1693 إصابة جديدة بالعدوى خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقالت "عكاظ" إنه مع انتشار عدوى فيروس «كورونا» خارج الصين، وظهوره في عديد من الدول الأخرى، حتى على سفينة «كروز» قرب اليابان، فإن التعرف على طرق الوقاية أثناء السفر يبقى من أعلى الأولويات للسائح.

من المشاهد المألوفة حاليًا مشاهدة السياح من أصل صيني يرتدون الأقنعة الطبية التي تغطي الأنف والفم، على أساس أنها توفر حماية لهم من انتقال العدوى، ولكن منظمة الصحة العالمية لا تعتقد أن هذا هو الحل الأمثل.

والنصيحة التي تقدمها المنظمة العالمية هي أن غسل اليدين المتكرر بالماء والصابون، يخلص المسافر من أثر هذا الفيروس بعد ملامسة أسطح ملوثة. وتشمل النصائح أيضًا تغطية الأنف والفم عند العطس، والتخلص من المنديل الورقي في صندوق قمامة مغلق، مع غسل اليدين بعد ذلك.

بعد ذلك، يجب على المسافر أن يتجنب الاحتكاك بالأفراد على مسافات قريبة، والحفاظ على مسافة متر واحد مع الآخرين عند التجول في الأسواق أو التسوق. وهذه المسافة ضرورية؛ خصوصًا إن كان الأشخاص الآخرون مصابين بالسعال أو العطس. ويجب أيضًا تجنب لمس العينين والفم باليدين؛ حيث يمكن نقل المرض بهذه الوسيلة، بنقل الفيروس من اليدين إلى الجسم عن طريق أسهل الطرق للعدوى.

وأكدت "سبق" أن هيئة صينية للنهوض بالتجارة، قالت إن بعض المشترين الخارجيين للمنتجات المعدنية الصينية أوقفوا قبول الشحنات من الصين على خلفية أزمة ظهور فيروس كورونا الجديد، في حين يسعى البعض الآخر للحصول على تعويضات بسبب تأخر تسليم طلبياتهم.

وقال مجلس تجارة المعادن التابع للمجلس الصيني لتشجيع التجارة الدولية في موقعه على الإنترنت إن شركات في دول منها روسيا وتركيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أبلغت المورّدين الصينيين أنها إما لن تتسلم وإما أنها تسعى لتعليق عمليات الشراء.

وأضافت الهيئة التي تدعمها الدولة، أن مشترين أجانب آخرين، من بينهم شركات هندية، يسعون لطلب تعويضات على سلع لم يتسلموها في الوقت المحدد، دون أن تشير إلى شركة أو منتجات بعينها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل