المحتوى الرئيسى

موجز العين الاقتصادي.. هبوط الليرة التركية و"آيفون" تعصف بالبورصات

02/19 12:43

ترصد "العين الإخبارية" أبرز الأحداث الاقتصادية خلال الساعات الماضية، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث الاقتصادية المهمة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، اليوم الثلاثاء، ترسية عقدين لبناء منشآت بحرية ضمن مشروع تطوير "حقل دلما للغاز" الواقع على بعد 190 كيلومترا إلى الشمال الغربي من مدينة أبوظبي.

أغلقت مؤشرات بورصة طوكيو على تراجع هو الأكبر في شهور، كما استهلت المؤشرات الأوروبية تعاملات اليوم الثلاثاء على هبوط قياسي بسبب تحذير أطلقته شركة أبل عن توقعها بعدم تحقيقها للمبيعات خلال الربع الجاري.

راجعت الليرة التركية 0.3% أمام الدولار، الثلاثاء، إلى أضعف مستوياتها في التداولات العادية منذ مايو/أيار الماضي، وذلك قبيل قرار وشيك من البنك المركزي بشأن السياسة النقدية ووسط قلق المستثمرين حيال التوترات في إدلب السورية، حيث تحشد تركيا قواتها. 

تراجعت أسعار النفط أكثر من 1%، اليوم الثلاثاء، مقتدية بخسائر أسواق المال بفعل استمرار بواعث القلق حيال الأثر الاقتصادي لتفشي فيروس كورونا في الصين وتداعياته بالنسبة للطلب على الخام.

توقع بنك استثمار، اليوم الثلاثاء، أن يبقي البنك المركزي المصري على سعر الفائدة دون تغيير في اجتماعه المقرر بعد غد الخميس قبل استئنافه لسياسة التيسير النقدي في أبريل/نيسان المقبل.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل