المحتوى الرئيسى

الهجرة: «كلم مصر» يؤكد رغبتنا في التواصل مع أبنائنا بالخارج

02/19 11:25

أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج أن تطبيق "كلم مصر" والذي أطلقته وزارة الهجرة يستهدف التسهيل على المواطنين بالخارج وخدمتهم.

وأضافت في بيان لها، أن هدفنا خلال مرحلة الإعداد للتطبيق الإلكتروني أن تكون تجربة المصريين بالخارج في التعامل معه سهلة وسريعة وآمنة، مشيرة إلى أن هناك فريق متخصص ومتفانٍ يقدم الدعم الفني خلال أيام العمل، سواء للمستخدمين على هواتف نظام Android، وجارٍ العمل على إتاحته على نظام التشغيل IOS.

وتابعت السفيرة نبيلة مكرم أن اختيار اسم "كلم مصر" اسما للتطبيق؛ جاء ليعبر عن أهداف التطبيق الإلكتروني لوزارة الهجرة في التواصل الجاد مع المصريين بالخارج، ضمن استراتيجية الوزارة لخلق جسور من الصلة والثقة بين مصر والمصريين خارج حدود الوطن.

وتابعت وزيرة الهجرة، أن التطبيق يتضمن لأول مرة خريطة تفاعلية بأماكن السفارات والقنصليات، باللغتين العربية والإنجليزية، ويضمن هذا التطبيق للمصريين بالخارج تجربة ميسرة وسريعة للتواصل مع وزارة الهجرة من خلال عدد من النوافذ التي ستساعد المستخدم على التواصل السلس مع الوزارات والهيئات المعنية كدليل الإسكان للمصريين بالخارج ودليل خدمات قطاع الأحوال المدنية وإدارة التجنيد وكذلك مجال التعليم العالي، وغيرهم.

كما يتضمن التطبيق اشعارات ترُسل للمستخدم حول النصائح والأدوية المحظورة وغيرها، كما يمكن لمستخدمي التطبيق التواصل مع وزارة الهجرة من خلال إرسال رسالة نصية عن طريق أقسام "الأسئلة والأجوبة" و"اتصل بنا".

و يستطيع المواطنين الآن تحميل التطبيق من Google Play، عبر الرابط التالي:

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل