المحتوى الرئيسى

29 مارس.. آخر موعد للتقديم لعضوية أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا

02/19 08:18

أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، عن دعوة الباحثين الشباب المتميزين والمهتمين بالتعاون البحثي بمختلف التخصصات للتقدم بطلب للحصول على عضوية الأكاديمية، وحددت 29 مارس، آخر موعد للتقديم، وذلك فى إطار التعاون المبرم بين الأكاديمية والأكاديمية العربية الألمانية للعلوم والعلوم الإنسانية لدعم التعاون المصرى الألمانى فى مجال العلوم والتكنولوجيا. 

وتعمل الأكاديمية العربية الألمانية للعلماء الشباب للعلوم والعلوم الإنسانية AGYA على تعزيز التعاون البحثي بين الباحثين البارزين في بداية حياتهم المهنية من جميع التخصصات خاصةً أولئك الذين ينتمون إلى مؤسسة بحثية في ألمانيا أو أي دولة عربية، إلى جانب أنها تدعم مشاريع مبتكرة متعددة التخصصات من قبل أعضائها في مختلف مجالات البحث وسياسات العلوم والتعليم، حيث حقق أعضاء AGYA من 14 دولة حاليًا مشاريع ومبادرات مشتركة حول مواضيع مثل التعليم العربي والألماني؛ التراث المشترك والتحديات المشتركة؛ الطاقة والمياه والبيئة؛ الصحة والمجتمع والابتكار. 

العرابي: نسعى لتسويق الدراسة في مصر.. وتسهيلات غير مسبوقة للوافدين

وزير الاتصالات: إطلاق منصة تعليمية تخص طلاب الجامعات لنشر ثقافة التعليم الذاتي

وتدعم الأكاديمية العربية الألمانية للعلماء الشباب للعلوم والعلوم الإنسانية  المشاريع البحثية المستقبلية متعددة التخصصات في مجال العلوم المجتمعية.  

وتقدم الأكاديمية لأعضائها الدعم والتمويل للمشاريع المبتكرة فى التخصصات ذات الصلة بالمجتمع، ويقوم الأعضاء بتشكيل أنشطة الأكاديمية وتطبيق أفكارهم ونهجهم الخاصة في إطار التعاون البحثي بين الدول العربية وألمانيا، حيث تربط AGYA العلماء البارزين وصانعي القرار من ذوي الشأن في الشبكة العربية-الألمانية للعلوم والابتكار مما يفتح المجال أمام التطوير البحثى فى مختلف التخصصات والثقافات، كما تعمل الأكاديمية على تعميق التعاون الإقليمي في العالم العربي وفتح آفاق جديدة من التعاون بين الشمال والجنوب و بين الجنوب والجنوب.

وقام أعضاء وخريجو AGYA بإجراء وتنفيذ أكثر من مائة مشروع متعدد التخصصات في ستين مدينة وثلاثين دولة، وتتنوع مواضيع المشروعات ذات الصلة بالمجتمع بين ندرة الموارد، الصحة العامة، الهجرة، التعليم، أو التراث الثقافي المعرض للخطر، كما تعزز الأكاديمية المهارات العلمية والقيادية لأعضائها من خلال دورات تدريبية متخصصة عالية الجودة. 

- يجب أن يكون المتقدم/ تكون المتقدمة من الباحثين البارزين فى بداية مسارهم الوظيفى كما:

- يعمل/تعمل فى أحد المجالات الآتية (العلوم الطبيعية، العلوم الحيوية، العلوم التقنية، الفنون، والعلوم الإجتماعية والإنسانيات)، مع خبرة موثقة في البحث وأن يكون مر على الدكتوراه من 3 إلى 10سنوات.

- أن يكون/تكون تابع لجامعة أو مؤسسة بحثية ألمانية أو فى أى بلد عربى: الأردن، الإمارات العربية المتحدة، البحرين، تونس، الجزائر، جزر القمر، جيبوتي، السودان، سوريا، الصومال، العراق، عُمان، فلسطين، قطر، الكويت، لبنان، مصر، المغرب، المملكة العربية السعودية، موريتانيا، واليمن.

- الطلاقة فى اللغة الإنجليزية لغة العمل في AGYA، ليس بالضرورة معرفة اللغة الألمانية أو العربية. 

ويتوقع من المرشحين الناجحين أن يكون لديهم سجل مثبت من التميز البحثي في مجال تخصصهم وستكون الأولوية للمرشحين ذوي الإمكانات القوية لتقلد المناصب القيادية الأكاديمية. تتطلب العضوية المشاركة النشطة من جانب الأعضاء. 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل