المحتوى الرئيسى

خدعوك فقالوا.. تناول جلد الدجاج المشوى يسبب العقم لدى النساء ويضعف خصوبة الرجال - فالصو

02/19 08:02

يقبل أغلب الرجال على تناول جلد الدجاج المشوى لما يتميز به من مذاق مميز وطعم شهى، ولكن ظهرت العديد من الأراء الطبية التى تقول إن جلد الدجاج المشوى غير آمن وغير صحى على الرجال، وأنه يضر تحديدا بالحيوانات المنوية لديهم لاحتوائه على كميات عالية من السّعرات الحرارية، حيث إنَّ جلد الدجاج يحتوى على طبقة دهنية عالية وبعض المواد الهرمونية التي تتركز فيه، مما يقل لديهم الإخصاب بنسبة 70% لأنَّ الهرمونات الموجودة في جلد الدجاج تؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية، فيما أن تناول جلد الدجاج لدى السيدات يؤدي إلى حدوث العقم، ولكن لا يوجد دراسات تثبت ذلك.  

ووفقًا لموقع "Fit Day"، فأنه من المعروف أن جلد الدجاج يحتوى على كمية وفيرة من الدهون، وفى كثير من الأحيان، تعد الدهون الموجودة فى الأطعمة الحيوانية من فئة الدهون المشبعة التى تزيد معدلات الكوليسترول ومخاطر الإصابة بأمراض القلب، إلا أن الغالبية العظمى من الدهون الموجودة في جلد الدجاج تنتمي إلى الدهون غير المشبعة المفيدة لصحة القلب، وفقًا لما جاء في دراسة أجرتها مدرسة هارفارد للصحة العامة.

هناك بعض الأضرار الصحية وراء تناول جلد الدجاج، والتي تتلخص في إضافة المزيد من السعرات الحرارية والدهون إلى الوجبة اليومية، فعلى سبيل المثال، يحتوي كوب واحد من صدور الدجاج منزوعة الجلد على 231 سعر حراري، في حين يحتوي الكوب نفسه من صدور الدجاج بالجلد على 276 سعر حراري.

أستاذ أمراض القلب يفسر لماذا لا يسمع الإنسان نبض قلبه فى الظروف الطبيعية؟

وفى السياق ذاته، أكد الدكتور جمال شعبان مدير معهد القلب السابق فى تصريحات سابقة، أن إضرار جلد الدجاج بصحة القلب، معتقد خاطئ والعكس هو الصحيح، ونصح بعدم التخلص منه وتناوله للحصول على الدهون المشبعة صديقة القلب.

يشير مدير معهد القلب السابق، إلى أن جلد الدجاج يشبه فى قيمته "الأفوكادو"، ويحتوى على الدهون المشبعة صديقة القلب، بحسب باحثين فى جامعة "هارفارد" الملكية.

جلد الدجاج

استند الدكتور جمال شعبان إلى دراسة علمية نشرت فى شهر أبريل من العام الجارى، وجاءت بعنوان: "يمكنك أن تأكل جلد الدجاج وهو جيد لك".

وتشير الدارسة إلى أنه ربما يكون الاعتقاد بأن جلد الدجاج سيئ بالنسبة إلى قلبك، وربما كان السبب الرئيسى وراء تجنب الناس ذلك لسنوات عديدة، ولكنه مثل الأفوكادو، تحتوى جلد الدجاج على دهون غير مشبعة، وهو نوع من الدهون صديقة للقلب.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل