المحتوى الرئيسى

مليار و800 مليون جنيه.. تفاصيل قضية غسل الأموال بمكتب بريد مطروح

02/19 05:42

كشفت مصادر ذات صلة بتحقيقات قضية غسل الأموال المتهم فيها 20 متهما بينهم 5 من موظفي البريد بمكتب بريد مطروح أن "نشاط المتهمين في عمليات تحويل الأموال عبر حسابات وهمية بمكاتب البريد بدأت قبل 4 سنوات وتحديدا منذ عام 2016 وتضمنت تحويل مبالغ مالية قدرت في بعض المرات بملايين الجنيهات".

أضافت التحقيقات أن المتهمين أنشأوا الحسابات الوهمية باسم أقارب لهم بعضهم متوفى وهم لا يعلمون عنها شيئا مستغلين عملهم في هيئة البريد حتى يسهلوا عمليات التحويل المالي عبر البريد دون أن يكتشف أحد أمرهم مقابل نسبة من المبالغ التي يتم تحويلها عبر تلك الحسابات التي بلغت 25 حسابا بريديا.

محكمة الجنايات قررت التحفظ على أموال جميع المتهمين وفقا لطلب النيابة العامة التي تباشر التحقيق في القضية منذ عدة أيام وقررت حبسهم احتياطيا وبموجب قرار التحفظ لا يستطيع أيا من المتهمين في القضية التصرف في أمواله السائلة أو العقارية أو المنقولة وفقا لقرار التحفظ المرسل للمؤسسات والهئيات المصرفية والمالية.

وأفادت المصادر أن المتهمين من موظفي البريد أقروا في التحقيقات أمام النيابة بقيامهم بإنشاء الحسابات الوهمية بأسماء أقاربهم وأنهم كانوا يقومون بإجراء التحويلات عبر تلك الحسابات لحساب باقي المتهمين في القضية.

ووفقا للتحريات التي أجرتها الجهات الرقابية فإن المتهمين الذين اتفقوا مع موظفي البريد على تحويل المبالغ المالية موضوع التحقيقات التي قدرتها التحريات بقرابة مليار و800 مليون جنيه قد حصلوا على تلك الأموال نتيجة أنشطة غير قانونية وأنهم أجروا التحويلات بتلك الطريقة حتى لا يكتشف النشاط الخاص بالحصول على تلك الأموال على مدار السنوات الماضية.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل