المحتوى الرئيسى

تامر أمين يؤيد منع المهرجانات: بتهاجموا هاني شاكر ليه؟

02/19 12:32

جدل كبير أثير خلال الأيام الماضية، عقب تصاعد أزمة مطربي المهرجانات مع نقابة المهن الموسيقية، لا سيما بعد تقديم أغنية "بنت الجيران"، لحسن شاكوش وعمر كمال في استاد القاهرة، وصدور قرارات بمنعهم عن الغناء.

اقرأ أيضا: (خاص) صورة- الطيار يثبت صدق روايته بعدم سماحه لمحمد رمضان بدخول قمرة القيادة

أيّد الإعلامي تامر أمين قرارات النقابة، خلال برنامج "آخر النهار" على قناة النهار، أمس، موضحا أن ما يحدث عبارة عن حالة يقظة جيدة، وأن "الضبط والربط" الذي يحدث مؤخرا جيد لصالح الدولة، قائلا: "حالة الضبط والربط إن كل واحد يعرف ده صح وده غلط.. إننا نحمي السوق والمجال ده، خدوا بالكم في هوجة حاصلة على هاني شاكر وهجوم عليه على السوشيال ميديا وأنا مش عارف سببها إيه هو انتوا مبيعجبكوش العجب !! مش أنتم اللي لما بقا فيه فوضى المهرجانات وبقا أي حد بيغني وأي كلام بيتقال على إسفاف وإيحاءات قولتوا لازم تواجهوا اللي بيحصل ده".

تابع: "أنا مع قرار النقابة قلبا وقالبا.. اللي بينعر ملوش ترخيص.. لأن المهمة الأساسية للنقابة هي الحفاظ على الموسيقى والغناء من الدخلاء والإسفاف وكل شيء يسيئ للفن.. لو مكنتش نقابة المهن الموسيقية تدخلت هذه الأيام وسمحت لهذه الفوضى العارمة من اللاغناء إنها تستمر وإن هما يسودوا ويبقا هو ده الفن المصري.. كانت هتبقا سُبة في تاريخ النقابة للأبد، اللي معهوش ميلزموش اللي معندوش حنجرة ميروحش يصدعنا".

كان الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين قد أصدر بيانًا أمر فيه بمنع التعامل مع مطربي المهرجانات نهائيًا، وذلك في أعقاب أزمة غناء مهرجان "بنت ‏الجيران" لحسن شاكوش وعمر كمال في حفل عيد الحب في استاد القاهرة، بنسختها القديمة التي تحتوي على جمل منافية للذوق ‏العام.‏‎".‎

وأصدرت نقابة الموسيقيين أمس قرارا بمنع أغاني المهرجانات وعدم منح أية تصاريح لمن يقدمها، وجاء في بيانها: في إطار الجدل المجتمعي الحاصل علي الساحة المصرية، ووجود شبه اتفاق بين كل ‏طوائف المجتمع علي الحالة السيئة التي باتت تهدد الفن والثقافة العامة، بسبب ما يسمى بأغاني المهرجانات والتي هي نوع من أنواع ‏موسيقي وإيقاعات الزار، وكلمات موحية ترسخ لعادات وايحاءات غير أخلاقية في كثير منها، وقد أفرزت هذه المهرجانات ما يسمى ‏بمستمعي الغريزة، وأصبح مؤدي المهرجان هو الأب الشرعي لهذا الانحدار الفني والأخلاقي، وقد أغرت حالة التردي هذه بعض ‏نجوم السينما في المساهمة الفعالة والقوية في هذا الإسفاف‎."‎

فيديو- "عود البطل"... مفاجأة حسن شاكوش وعمر كمال بعد نجاح "بنت الجيران"

شريف منير: عايز أمثل مع منى فاروق

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل