المحتوى الرئيسى

ياسر رزق : محمد حسنين هيكل مثل نجيب محفوظ وأم كلثوم

02/18 20:39

وجه الكاتب الصحفى ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، الشكر والتقدير لزوجة الاستاذ محمد حسنين هيكل لفضلها في اصدار الكتاب «اليوميات». 

وقال رزق خلال كلمته باحتفالية إطلاق كتاب «اليوميات» الذى صدر مؤخرا عن قطاع الثقافة بأخبار اليوم في الذكري الرابعة لرحيل الأستاذ محمد حسنين هيكل: "اتذكر اني سمعت اسم الاستاذ منذ ٥٠ سنة  بعد رحيل الزعيم ناصر، فتعرفت على الاستاذ في منزله بالجيزة، مضيفا ان الدور الاكبر  لهيكل ليس انه انه احد صناع مشروع ثورة 23 يوليو 1952، بل دوره الأكبر في ثورة 30 يونيو وبيان ٣ يوليو". 

وأضاف رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم ، ان هيكل ترأس تحرير الأخبار، وجمع رئاسة مجلس إدارة الاهرام والاخبار، متابعا ان هيكل استطاع النهوض بالاهرام وجعلها من أفضل 10 مؤسسات صحفية في العالم. 

وقال رزق انه طالب بجمع  مقالاته في اخبار اليوم  لكن الظروف حالت دون ان تعرض على الراحل، ولكنها عرضت عاة السيدة زوجته، والتي وافقت على النشر دون حذف اي حرف"، مشيرا الى ان البعض تصور ان هيكل مغرور ومتعجرف ولكنه من اكثر الناس تواضع واخلاق، وسيبقى من اعمدة مصر كنجيب مخفوظ وام كلثوم. 

واقترح رزق على نقيب الصحفيين اعداد مؤتمر للشباب، وقيام اللجنة الثقافية باعداد مسابقة، مطالبا ان يكون هناك مقر لمؤسسة هيكل بنقابة الصحفيين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل