المحتوى الرئيسى

اتحاد الكرة: غياب نظام الـFan ID سبب أزمة عودة الجماهير

02/18 23:18

أكد محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة، مساعي الجميع لحضور المشجعين مباريات بطولة الدوري الممتاز.

ولا تزال أزمة غياب الجماهير عن حضور مباريات الدوري العام قائمة، على الرغم من نجاح دخول المشجعين في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 التي نظمتها مصر والتي خرجت في أبهى صورها.

وجاء حديث محمد فضل على خلفية المباراة المرتقبة التي ستجمع الأهلي ضد الزمالك يوم الخميس المقبل، في كأس السوبر المحلي، والمقرر إقامته على ستاد "محمد بن زايد" بالإمارات.

وقال فضل مساء اليوم الثلاثاء في تصريحات لقناة " أون سبورت":" نحاول في اتحاد الكرة بكل قوة العمل مع الجهات الأمنية على توفير كافة العوامل لعودة الجماهير لحضور مباريات الدوري، ولكننا نواجه مشاكل كثيرة".

وأضاف:" في بطولة أمم إفريقيا 2019، تعاقدنا مع شركة إفريقية متخصصة في تنظيم دخول الجماهير للمدرجات، ولكننا في الدوري العام لا نستطيع تنفيذ ذلك في ظل غياب السيستم الخاص بـ الفان أي دي" للمشجعين".

وأكمل:" نظام "الفان أي دي" يجعل دور رجال الأمن خارجي فقط، ولا يوجد سوى 6 ملاعب فقط  يمكن خلالها تطبيق هذه الخاصية وهى ستادات القاهرة والسلام والدفاع الجوي والإسكندرية والإسماعيلية والسويس".

وتابع:" عودة الجماهير لحضور المباريات، يساهم في ارتفاع قيمة بيع حقوق الدوري، ولكن في ظل استمرار أزمة غياب المشجعين وعدم انتظام المسابقة بسبب كثرة التأجيلات يقلل من أسهم تسويق شراء سلعة البطولة للرعاه ".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل