المحتوى الرئيسى

التحضيرات تبدأ في إنجلترا.. ليفربول يصوم 30 عاما ليفطر على الدرع الذهبي

02/18 19:00

أفادت تقارير صحفية بريطانية أن الدوري الإنجليزي الممتاز يناقش مسألة منح فريق ليفربول الدرع الذهبي الخاص، إذا أنهى الموسم الحالي دون هزيمة.

ويحتل ليفربول جدول ترتيب البريميرليج بفارق 25 نقطة عن السيتيزنز، ويحتاج إلى خمسة انتصارات فقط ليتوج باللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1990، وسيحاول الفريق إنهاء الموسم دون هزيمة لتكرار إنجاز أرسنال، الذي حصل عليه في موسم 2003\2004.

ليفربول

ووفقًا لصحيفة ‘‘ديلي ميل‘‘ البريطانية، فإن فإن الدوري الإنجليزي الممتاز قد عقد بالفعل مناقشات غير رسمية حول كيفية التعامل مع ليفربول إذا حقق هذا الإنجاز.

وواصلت الصحيفة البريطانية أن البريميرليج ناقش احتمالية منح الريدز درع ذهبي خاص للاحتفال بالإنجاز من خلال إعلان مُخطط له في نهاية الموسم الجاري.

وحصل الفريق اللندني على النسخة الذهبية الأصغر من كأس الدوري الإنجليزي الممتاز للاحتفال بإنجازه، حيث تم كتابة سجل الفوز والخسارة والتعادل على القاعدة وتم تسليم الكأس إلى أرسين فينجر كهدية فراق عندما غادر المدرب الأسطوري في عام 2018.

ويمكن أن يتلقى ليفربول الأن نفس المعاملة، إذا تمكن من عدم الخسارة في المباريات المتبقية من الموسم الحالي.

ومن جانبه قال جو جوميز، مدافع الريدز في تصريحات سابقة: ‘‘لقد أمضينا عطلة الشتاء والآن أصبحنا في بيتنا، نحن نعلم مدى أهمية هذه السلسلة من المباريات لأنها فترة مكثفة من الموسم وقد حان وقت الحسم‘‘.

وأضاف: ‘‘إنه الجزء الأكثر أهمية وتقوم فقط ببناء الأساس من بداية الموسم إلى هذه الفترة هنا، نحن سعداء بالقائمة التي نملكها من اللاعبين، وسيتعين على كل فرد القيام بدوره‘‘.

أكد فيل تومبسون، أسطورة نادي ليفربول أن السنغالي ساديو ماني لاعب الريدز يقدم موسم رائع تحت قيادة الألماني يورجن كلوب.

ماني وصلاح

وقال تومبسون في تصريحات لشبكة “سكاي سبورتس” العالمية: “ماني ظهر بشكل رائع أمام نوريتش سيتي، وكان من الرائع رؤيته في هذه المباراة”.

وأضاف: “غياب مني طوال الفترة الماضية جعلنا نشعر بمدى أهميته، فهو لا يقل أبدًا عن محمد صلاح من حيث تسجيل الأهداف”.

وأكمل: “من الوارد أن يتواجد على مقاعد البدلاء أمام أتليتكو مدريد، لكن الأمر الأكيد أنه سيحصل على فرصة للمشاركة وسيساعد الفريق لتحقيق الفوز”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “ماني أمام نوريتش كنت تشعر أنه لاعب جديد يظهر مع الريدز، فهو يملك طافة كبيرة والفضل يعود له بالفوز في هذه المباراة”.

وحقق ليفربول فوزًا صعبًا على حساب نوريتش سيتي بهدف دون رد سجله ماني في الجولة السادسة والعشرون من منافسات الدوري الإنجليزي.

وأصبح ليفربول قاب قوسين أو أدنى من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي والغائب عن خزائن النادي منذ ما يقرب من 30 عامًا، حيث يحتل صدارة الترتيب برصيد 76 نقطة، وبفارق 25 نقطة كاملة عن مانشستر سيتي لكن الأخير لعب مباراة أقل.

حكاية اليوم المشؤوم.. لم تسقط وحدك يا صديقي

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل