المحتوى الرئيسى

رئيس الصين لماكرون وجونسون: كورونا في طريقه للانحسار

02/18 16:31

بحث الرئيس الصيني شي جين بينج، هاتفيا مع كل من رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، آخر المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وأكد الرئيس الصيني - خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء البريطاني اليوم الثلاثاء- أن تدابير بكين  للوقاية من الفيروس والسيطرة عليه تحقق تقدما ملحوظا، حيث وصلت المعركة  إلى وقت الحسم - حسب تعبيره.

وأضاف أن الدعم المقدم من بريطانيا لمكافحة الفيروس عكس الصداقة بين البلدين والشعبين، معربا عن امتنانه للحكومة البريطانية لتضامنها مع الصين في معركتها ضد "كورونا".

كما أعرب الرئيس الصيني - خلال الاتصال الهاتفي مع الرئيس الفرنسي، عن رغبة بلاده في تعزيز التعاون العملي مع فرنسا في قطاع الصحة من أجل حماية أمن الصحة العامة بشكل مشترك على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وعلى صعيد الوضع الصحي في البلاد، قال مي فنج، المسؤول باللجنة الوطنية للصحة إن العدد اليومي لحالات الإصابة الجديدة "المؤكدة" بالمرض الناتج عن فيروس "كورونا الجديد" في الصين، انخفض إلى أقل من ألفي شخص لأول مرة أمس الإثنين، وأن عدد حالات الإصابة الجديدة المؤكدة خارج مقاطعة هوبي مركز انتشار الفيروس بلغ أقل من مائة، وذلك لأول مرة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل