المحتوى الرئيسى

عائد من «ووهان»: ثلثا مصانع الصين توقفت عن العمل (فيديو)

02/18 16:06

قال معتز حفاجي، المدرس المساعد بكلية الزراعة جامعة الأزهر فرع أسيوط، باحث الدكتوراه في جامعة وسط الصين الزراعية، إن فيرس كورونا تسبب في توقف جميع مصانع المدينة عن العمل والتي تمثل ثلثي مصانع الصين.

وأضاف "خفاجي" في تصريحات خاصة ل"الدستور" لحظة وصوله إلى القاهرة بعد انتهاء فترة الحجر الصحي، أن الحركة الداخلية للصناعة الصينية تبدأ من مدينة ووهان كونها تضم نحو ثلثي مصانع الصينية، وهي مفتاح التجارة الخارجية ما يمثل خسائر فادحة.

وأوضح أن المدينة كان يسكنها نحو ١٨ مليون نسمة، سارعوا بالفرار خارج المدينة عندما بدأ الفيرس في الانتشار، وكان في فرار من الموت.

وأشار إلى أن السكان كانوا يعتبرون الفيرس عادي زي زي اي فيرس لكن بعد ما اعلنت الوزراة الصينية مدى خطورته وعدم التوصل إلى علاجه التزم الجميع منزله.

وأردف قائلا: " احساس صعب يعني منتظر ان اموت في اي وقت معرفش اي هيحصل معانا لكن مصر مسبتناش ومسبتش اولادها في جنسيات كتير بتطالب انها تنزل وتلاقيلها فرصة للنزول بدء الخوف يسيطر علينا بتالي بعض الجنسيات خدت الأسر بتاعها".

وصلت الحافلات التي تقل المصريين العائدين من الصين إلى ميدان عبدالمنعم رياض بالقاهرة، منذ قليل، بعد قضاء 14 يومًا في الحجر الصحي، بأحد الفنادق بمطروح، وسط تشديدات أمنية مكثفة.

وأعلنت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد،عن انتهاء فترة الحجر الصحي المفروضة على المصريين العائدين من مدينة «ووهان» الصينية، بؤرة تفشّي فيروس كورونا الجديد (كوفيد – 19)، الإثنين 17 فبراير، بعد مكوثهم أسبوعين في المعسكر الصحي (فترة احتضان الفيروس)، والتأكّد من سلامتهم جميعًا.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل