المحتوى الرئيسى

مجلة أسترالية: إعلان مصر السماح بالتنقيب عن الذهب «تغيير جذري» في صناعة التعدين

02/18 14:14

قالت مجلة "Mining Journal" الأسترالية المتخصصة في تغطية أخبار صناعة التعدين، إن مصر تفتح الباب أمام المستثمرين من مختلف أنحاء العالم، مع استعدادها لدعوة شركات تعدين الذهب الدولية للمشاركة في مناقصة استكشاف جديدة بعد أن قامت الدولة بتيسير قواعد لاستمالة المستثمرين، وفقا لما نقلته وكالة "بلومبرج" عن مصادر مطلعة.

وذكرت الوكالة أن مصر ستعلن في مارس المقبل عن مزايدة للتنقيب عن الذهب، والتي تعد الأولى بعد إصدار قانون التعدين الجديد ولائحته التنفيذية، مضيفة أن ذلك يأتي بعد إعلان شركة "أتون ريسورسز" الكندية لاستخراج الذهب، الأسبوع الماضي، موافقة مصر على رخصة تعدين لها هي الأولى من نوعها منذ فوز شركة "سنتامين"، التي تدير منجم السكري للذهب- وهو المنجم النشط الوحيد في مصر، برخصة قبل أكثر من عشر سنوات.

ووفقا للمجلة الأسترالية، فإن المدير التنفيذي لشركة "أتون ريسورسز" مارك كامبل، أعرب عن اعتقاده أن الموافقة على الترخيص تمهد الطريق لمستقبل مشرق للتنقيب والتعدين في مصر، مؤكدًا أن شركته "حريصة بشكل كبير" على المشاركة في مناقصة الاستكشاف المقبلة، والتي وصفها بأنها تمثل "تغيرا ملحميا في تاريخ صناعة التعدين في مصر".

وأضاف "ما يحدث الآن في مصر هو تهيئة بيئة تنافسية لجذب شركات التعدين حول العالم مثل شركة آتون للاستثمار.. إننا نؤمن بمصر وقدرتها ولدينا قناعة شديدة انها ستمدنا بالعديد من الفرص الاستثمارية الرائعة".

وأفادت وكالة "بلومبرج" في تقرير نشرته أمس الاثنين، أن مصر ستعلن الشهر المقبل عن مزايدة للتنقيب عن الذهب، والتي ستعد الأولى بعد إصدار قانون التعدين الجديد ولائحته التنفيذية.

وحصلت شركة التعدين الكندية "أتون ريسورسز" على رخصة للتنقيب عن الذهب في مصر الشهر الماضي، وتلك المرة الأولى منذ أن حصلت شركة "سنتامين" على رخصة قبل أكثر من عشر سنوات، وقالت "آتون" إنها حددت أهداف لإستكشاف الذهب والمعادن الأساسية في منطقة الدرع العربي النوبي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل