المحتوى الرئيسى

شوبير: "كاف" يرفض استضافة مصر نهائي دوري الأبطال ورواندا الأقرب

02/18 13:36

كشف أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة السابق اليوم الثلاثاء، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" يرفض فكرة إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا في نسخته الحالية في مصر.

وأوضح شوبير خلال حديثه في برنامجه الإذاعي أن الاتحاد الأفريقي لن يمنح مصر حق استضافة نهائي دوري الأبطال في النسخة الحالية، خاصة أن مصر سبق لها في الشهور الماضية استضافة حدثيين كبيرين وهما كأس أمم أفريقيا للكبار وكأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما.

وأشار شوبير إلى أن رواندا تقترب من استضافة الحدث الكبير الذي يقام لأول مرة بنظام المباراة الواحدة في النهائي، خاصة بعد زيارة أحمد أحمد، رئيس كاف" لرواندا، أمس الإثنين، وتحدث مع رئيس اتحاد كرة القدم الرواندي حول إمكانية استضافة النهائي.

وأكد شوبير أن مازيمبي الكونغولي كان من الأندية التي رفضت إقامة النهائي في مصر أو حتى دولة عربية أخرى، معتبرا ذلك غير منصف في ظل تواجد ستة أندية عربية في الدور ربع النهائي وهو ما سيكون غير عادل إذا تأهل للنهائي ولعب أمام فريق عربي.

وكان "كاف" قد أعلن أمس الإثنين، عن فتح باب الترشح للدول الراغبة في استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية على أراضيها.

وسيقام نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، في الرابع والعشرين من مايو المقبل، على أن يقام نهائي دوري أبطال أفريقيا، في التاسع والعشرين من الشهر ذاته.

جدير بالذكر أن "كاف" كان قد قرر خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد، الذي عقد في يوليو الماضي، اعتماد قرار إقامة نهائي مسابقتي دوري الأبطال، والكونفيدرالية، من مباراة واحدة، بدلا من مباراتي ذهاب وإياب مثلما حدث في النسخ الماضية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل