المحتوى الرئيسى

"كوكتيل من مضاد لنقص المناعة وعقار للأنفلونزا".. هل نجحت تايلاند فى اكتشاف علاج لكورونا؟ - فالصو

02/18 08:00

ذكرت العديد من التقارير أن أطباء من تايلاند حققوا نجاحاً في علاج حالات شديدة من الإصابة فيروس كورونا بمزيج أو "كوكتيل" من أدوية الإنفلونزا وفيروس مرض نقص المناعة المكتسب "الإيدز"، وتم تداول هذه التقارير في 11 فبراير الجارى.

لكن وكالة "فرانس برس" ذكرت أن الأطباء قالوا إن كوكتيل الأدوية أدى إلى تحسن كبير في حالة المريض على مدار 48 ساعة، لكنه لم يعالجها من العدوى الفيروسية؛ وقالت منظمة الصحة العالمية ( .

وأضاف: قبل عشرة أيام من وصولي إلى المستشفى ، كانت حالة المريض تزداد سوءًا وأصبحت علامة الالتهاب أعلى وأعلى كل يوم، كان لدى المريض يحتاج لجهاز التنفس الصناعي، ولكن عندما تلقى جرعة من مزيج دواء الانفلونزا وعلاج ضعف المناعة المناعة، تحسنت حالة المريض بشكل ملحوظ.

وذكرت الوكالة إنه في 14 فبراير ، نصت المبادئ التوجيهية لمنظمة الصحة العالمية على أنه "لا يوجد دواء محدد" لمنع أو علاج فيروس كورونا الجديد.

وتنص الإرشادات: "حتى الآن، لا يوجد دواء محدد موصى به لمنع أو علاج فيروس كورونا الجديد، ومع ذلك، يجب أن يتلقى المصابون الرعاية المناسبة لتخفيف وعلاج الأعراض، ويجب أن يحصل المصابون بمرض شديد على رعاية داعمة محسنة".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل