المحتوى الرئيسى

الثلاثة يستعطفونها.. رد شاكوش وكمال وبيكا على قرار "الموسيقيين" بوقفهم

02/18 03:18

أصدر الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، قرارًا بمنع التعامل مع مطربي المهرجانات نهائيًا، وذلك بعد ساعات من الجدل الذي أُثير بعد حفل حسن شاكوش وعمر كمال باستاد القاهرة، وغناء أغنية "بنت الجيران" بنسختها القديمة وما تحتويه من كوبليه "أشرب خمور وحشيش".

وجاء نص البيان كالتالي: "على جميع المنشآت السياحية والبواخر النيلية والملاهي الليلية والكافيهات عدم التعامل مع من يطلق عليهم مطربي المهرجانات، ومن يخالف ذلك القرار ستقوم النقابة باتخاذ كل الإجراءات القانونية ضده وضد المنشأة التي سمحت لهم بالغناء".

قرار الوقف بالطبع له تأثير سلبي على من طالهم، وخصوصا حسن شاكوش وعمر كمال اللذان تسببا في إصداره أصلا، بالإضافة إلى حمو بيكا الذي يخوض معارك عديدة مع النقابة منذ فترة، لذلك حاول كل منهم أن يستعطف هاني شاكر ليعود عن قراره، وعدد كل منهم أسبابه.

علق مؤدي المهرجانات حسن شاكوش، على قرار الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين بمنع مطربي المهرجانات من الغناء، قائلا: "أي قرار الأستاذ هاني شاكر ياخده فوق دماغي وأنا راضي بأي قرار، ومفيش أي مشاكل وأي قرار ياخده أنا معاه فيه"، متسائلًا عن سبب منعه من الغناء.

وأضاف "شاكوش"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "mbc مصر": "اللي أنت متعرفوش إن والدتي تعرف، وأنا والدتي تعبانة ووالدي متوفي وبصرف على والدتي وأهلي وأخواتي، وأنا اللي شايل أخواتي كلهم، ومحدش عارف حاجة ومحدش حاسس باللي أنا فيه، أنا كانت أمنية حياتي وأنا لعيب كورة إن أقف وسط الجمهور ده، وربنا ما أردش واتظلمت واتبهدلت في الكورة، وأنا حسيت الإحساس ده في الحفلة، ومن كتر الفرحة كنت هعيط، وأنا بعد الحفلة ما خلصت والدتي كانت بتكلمني، وبتعيط".

وأشار إلى أنه سيتعرض لمشاكل كبيرة بسبب قرار هاني شاكر، "أنا واخد عرابين شغل من ناس، والناس بتكلمني وبتهددني إنهم مش هيسيبوني، وإحنا واخدين فلوس وعرابين وماضيين عقود وشروط جزائية، وحفلات برة مصر، وأنا مش عارف هعمل إيه!، وأنا وعمر اللي شيلنا الليلة".

أعرب مغني المهرجانات عمر كمال، عن استيائه بعد إيقافه عن العمل من نقابة المهن الموسيقية، حيث تلقى خبرًا بذلك، موضحًا أنه يُقدر نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر وكل أعضاء مجلس نقابة المهن الموسيقية، ولكن هذا القرار أضره كثيرًا.

 وأضاف "كمال"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "على مسؤوليتي"، مع الإعلامي أحمد موسى، على شاشة "صدى البلد": "مطلوب مني كل يوم الصبح دلوقتي أصلي ركعتين، وأدفع 40 ألف جنيه شروط جزائية للناس، رغم إني مطرب بقالي 4 سنين ولم تكن لي أي مشكلة".

وتابع: "أنا شاب في بداية حياتي، ومش هقدر أستحمل أدفع كل يوم 40 ألف جنيه شروط جزائية، إحنا ماضيين عقود كثيرة".

أعلن مغني المهرجانات حمو بيكا، أنه مصاب بمرض في المعدة، خلال تصريحات لفضائية المحور، مشيرًا إلى أنه لا يرغب في خوض اختبارات نقابة المهن الموسيقية أو الحصول على عضويتها. 

وقال "بيكا": "أنا بتعالج وعندي مرض بياكل في جدار المعدة، وواخد حقنة تمنها 120 ألف جنيه، الناس شايفين هيكل من برة بس ميعرفوش كل واحد عنده إيه".

كما دافع بيكا عن نفسه ضد الانتقادات التي يتعرض لها، قائلًا: "أنا مش بلطجي، عشان بحب الفن يبقى أنا بلطجي؟!، وغلطت لما عملت مشكلة في النقابة، وكل واحد بيغلط، بس محدش شاف إيه اللي اتعمل فيّا".

قالت والدة مغني المهرجانات حمو بيكا، خلال حوارها مع كاميرا برنامج "تفاصيل"، الذي يُعرض على شاشة "المحور"، إنها لا تعرف سبب هجوم الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية المستمر على نجلها، كما أنها تواصلت مع شاكر هاتفيًا واعتذرت له وتأسفت عن ما بدر من نجلها في حقه، "كلمت هاني شاكر مرتين، وحلّفته برحمة بنته، وقُلت له حقك عليَّا أنا ست كبيرة، سامحه المرة دي".

تسبب فيروس كورونا الجديد في موت واحد من أشهر العلماء في الصين والعالم، حقق خلال تاريخ مسيرته الطبية والعلمية كثير من الإنجازات، أبرزها "سكين جاما".

عادة ما يصاب بعض الأشخاص بذعر وخوف عند رؤيتهم فأر صغير، فماذا حدث في عصور ما قبل التاريخ عندما تواجد فصيلة منه بحجم إنسان بالغ؟

أعلن تطبيق التراسل الفوري الشهير واتساب، المملوك لشركة فيسبوك الأمريكية، مؤخرًا، أن لديه الآن ملياري مستخدم في جميع أنحاء العالم، ما يجعله أكبر تطبيق دردشة على

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل